اقتصاد

انخفاض إنتاج وحدات الطاقة الشمسية بألمانيا 52.8 ٪ .. في الربع الأول من العام الحالي

أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني اليوم عن انخفاض وتيرة التوسع في استخدام الطاقة الشمسية في ألمانيا، حسبما أظهرت الأرقام المتعلقة بالتجارة الخارجية وإنتاج أنظمة هذه الطاقة .

وذكر المكتب أن إنتاج وحدات الطاقة الشمسية تراجع بنسبة 52.8 بالمئة محليا في الربع الأول من العام الحالي على أساس سنوي، كما انخفضت الواردات الألمانية من الصين في هذا القطاع بشكل كبير، حيث نزلت بمقدار الثلثين عقب خمسة أشهر من العام الحالي، مقارنة بنفس الفترة الزمنية من العام الماضي.

ورغم انخفاض أنظمة الطاقة الشمسية الجديدة، فإن المخزون آخذ في النمو في أبريل 2024، حيث تم تركيب 3.4 مليون نظام بإنتاج اسمي يبلغ 81 ألفا و500 ميجاوات.

ويمثل ذلك زيادة في الأنظمة بنسبة 30 بالمئة تقريبا مقارنة بنفس الشهر من العام السابق، بينما زادت القدرة الإنتاجية للأنظمة المركبة بنسبة 20.5 بالمئة.

وفي عام 2023 حققت الأنظمة قدرة إنتاجية قياسية بلغت 53.6 مليون كيلووات/ساعة، أي ما يعادل نحو 12 بالمئة من الكهرباء المنتجة في ألمانيا.

وشكلت حصة الطاقة الشمسية من الكهرباء المولدة في شهر يونيو وحده 27.3 بالمئة.

ومن بين منتجي الكهرباء المولدة من الطاقة الشمسية 1.8 مليون أسرة، أي حوالي 20 بالمئة من الأسر في البلاد.

أما في عام 2022 فحققت الأسر متوسط دخل قدره 183 يورو شهريا من الطاقة الشمسية المنتجة في المنازل، بتراجع قدره حوالي الثلث مما كان عليه الحال قبل سبع سنوات.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى