اخبار عالمية

اندلاع حريق .. في مستودع للمواد الكيميائية بالهند

اندلع حريق في مستودع للمواد الكيميائية في مصنع تابع لشركة “تاتا للإلكترونيات” في ولاية تاميل نادو جنوبي الهند في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وتم الدفع بسبع سيارات إطفاء من المناطق المجاورة صوب المصنع وتمكنت من إخماد النيران بعد مكافحتها لساعات، وقالت الشرطة إنه لم يصب أي شخص جراء الحادث، على الرغم من تواجد أكثر من 1500 عامل في الوحدة، عندما اندلع الحريق.

وقال بيان لشركة “تاتا” التي تعتبر موردا رئيسيا لشركة آبل العالمية: “وقع حادث حريق مؤسف في المصنع الواقع في “هوسور” بولاية تاميل نادو، وعملت أنظمة الطوارئ في المصنع على سلامة جميع الموظفين، ومازال سبب الحريق قيد التحقيق وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية مصالح الموظفين وعملاء المصنع”.

ووفقا لتقارير إعلامية، بدأ الحريق في وحدة طلاء ملحقات الهواتف المحمولة التابعة للشركة الواقعة في “أودانابالي”.

ويأتي الحريق في وقت تستعد فيه شركة “تاتا” لبدء الإنتاج في مصنع تجميع “آيفون” في “كوثانابالي” في “هوسور”، وسيكون مصنع “هوسور” هو ثاني مصنع لتجميع هواتف “آيفون” لشركة “تاتا” بعد استحواذها على وحدة شركة ويسترون التايوانية لخدمات التصنيع الإلكتروني، والتي كانت قيد التنفيذ لمدة عامين.

ومن المتوقع أن تستثمر شركة “تاتا” حوالي 6 مليارات روبية في مصنع التجميع، كما ضخت مبلغا مماثلا في مصنع المكونات الذي يورد لشركة “آبل” في نفس الموقع.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى