عام

انطلاق افواج معسكر إعداد القادة لجامعة كفر الشيخ بمصيف بلطيم 

أطلقت الادارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة كفر الشيخ، أولي افواج معسكر إعداد القادة للجامعة بمصيف بلطيم للعام الجامعي 2023/2024، حيث تمتد فعاليات المعسكر على مدار شهر ونصف، مقسمة إلى 6  أفواج للطلاب و6 للطالبات تشمل أنشطة “الجوالة، الرياضي، اتحادات اسر، تكافل ونشاط اجتماعي، علمي ومتميزين، ثقافي وفني”.

بقام المعسكر برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

أكد الدكتور ‏عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، آن معسكر الجامعة الدائم بمصيف بلطيم هو معسكر اعداد قادة يسعي الى تربية وتنشئة ابناء الجامعة على تحمل مسئولياتهم الوطنية فى المستقبل القريب والبعيد بما يخدم الدولة المصرية واستراتيجيتها تحت قيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ويتضمن البرنامج أنشطة تثقيفية وتوعوية بين ندوات ومحاضرات وورش عمل وبعض الانشطة الترفيهية والرياضية لاستمتاع الشباب بها على مصيف شاطئ بلطيم، موضحاً أن ذلك يأتي في إطار خطة الجامعة لدعم الأنشطة الطلابية والترفيهية، والتى تضعها الجامعة محورًا رئيسيًا من محاور التطوير والانجاز فى خطة الجامعة والمبنية على الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة ورؤية مصر2030.

وأوضح الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ان قطاع الأنشطة الطلابية بالجامعة يحظى بأولوية قصوى باعتباره وسيلة وأداة أساسية وفاعلة فى بناء شخصية الطلبة، في إطار مشروع بناء الإنسان وتطوير العقل المصري، مشيراً إلى أن الجامعة لا تدخر جهداً وتعمل دائماً على توفير كافة الإمكانات التي تساعد أبناءها الطلبة على المنافسة في كافة المسابقات داخل الجامعة وخارجها.

ومن جانبه أوضح الدكتور رشدي العدوي منسق عام الانشطة الطلابية بالجامعة، أن هدف الجامعة من الأنشطة الصيفية تعزيز فرص الطلبة فى ممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية فى بيئة إيجابية.. مشيرًا إلى حرص الجامعة على إحداث دمج حقيقى وفعال للطلبة فى كافة المجالات التعليمية والتثقيفية والترفيهية.

ويتضمن برنامج المعسكر العديد من المحاضرات في تأصيل الهوية الوطنية للشباب، مصر وتحديات المستقبل، المشروعات القومية ضرورة حتمية للمستقبل، الحكومة الالكترونية، نحو حياة كريمة، والاشاعات وكيفية مواجهتها، بالاضافة الي بعض ورش العمل التي تصقل قدرات ومهارات الشباب في فرص العمل في المستقبل، وممارسة العديد من الانشطة الرياضية والترفيهيه المختلفة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى