عاجل

الشريف : انهيار العقار .. مسئولية المالك ورئيس إتحاد الشاغلين

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن العقار المنهار تم بناؤه  عام 1970، مشيرًا إلى أنه مرخص لكن المخالفة ارتبطت بإقامة شقة أعلى الدور الـ14.أ

قال الشريف فى تصريحات تليفزيونية إن المحافظة رصدت المخالفة وأوقفت الأعمال وتمت الإزالة بالفعل يوم 8 يونيو الماضى.. موضحا أن مالك العقار ورئيس اتحاد الشاغلين مسئولان عن المخالفة.

أضاف أن فريقًا كاملًا من النيابة العامة يتابع الأمر منذ وقوع الانهيار ويفحص الملف الآن، مؤكدًا محاسبة المقصرين من مسئولي الحي أو المواطنين بمعرفة النيابة العامة.

أوضح أن الإسكندرية مدينة تاريخية بنيت منذ 3 آلاف عام قبل الميلاد، مضيفًا: «هناك مشكلات بسبب التغيرات المناخية في السنوات الأخيرة، ونسبة الرطوبة العالية على مدار العام تؤثر على مجموعة من المباني».

أشارإلى أن شكل العديد من المباني غير لائق؛ بسبب تأثير الرطوبة والأمطار بشكل كبير، قائلًا إن المدينة معرضة بقوة للتغيرات المناخية؛ نظرًا لوجودها على ساحل البحر المتوسط.

أكد أن أكثر من 2300 عقار مر عليها ما يزيد عن 100 سنة ولازالت قائمة، ونتابعها بالتنسيق مع الأحياء ونتابع مدى خطورتها، لأن الأهالي تقيم في بعضها.. موضحا أن بعض المواطنين يرفضون الخروج منها تماماً.. ويتم تحرير محاضر لهم بقسم الشرطة.. ولكن البعض يذهب لقسم الشرطة ويتعهد بالإقامة على مسئوليته الكاملة لذلك نقابل صعوبات كثيرة.

طمأن المحافظ جموع المواطنين قائلًا إن الإسكندرية و-الحمدلله – تمر بطفرة عمرانية غير مسبوقة في ظل الإنشاءات والمدن الجديدة التي أمر بها الرئيس السيسي.. موضحا أن هناك 80 ألف وحدة بمشروع مشارف و30 ألفh في بشاير الخير، وهو عدد مهول يكفي لكل المناطق العشوائية في المحافظة المتأثرة بالتغيرات المناخية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى