عام

بالطبل والمزمار البلد..المدينة الشبابية بالأقصر استقبلت المشاركين بمنتدى الشباب العربى

استقبلت المدينة الشبابية بمدينة الطود بمحافظة الأقصر اليوم الثلاثاء بالطبل والمزمار البلدى الشباب المشارك بالمنتدى الثاني عشر الذي ينظمه الإتحاد العربي للشباب والبيئة بعنوان “الماء والأمن الغذائى.. قضايا حياة.

ويُنظم المنتدى برئاسة أمينه العام الدكتور ممدوح رشوان وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومظلة جامعة الدول العربية واليونيسيف ووزارة البيئة واكساد، انطلاقا من توصيات مجلسي وزراء المياه والبيئة العرب الأخير وذلك بمشاركة 300 شاب وفتاة من 10 دول عربية أبرزها: تونس، الجزائر، السعودية، اليمن، الكويت، الأردن، ليبيا، لبنان، السودان ومشاركة فلسطينية متميّزة، ليثبت الفلسطينيون أنهم هم الباقون رغم ما يتعرضون له من حرب إبادة من الاحتلال والعدوان الصهيوني بشكل مستمر.

وأوضح الدكتور ممدوح رشوان الأمين العام للاتحاد أن المنتدى جاء ترجمة لتوصيات مجلس وزراء المياه والبيئة العرب، ومنتدى الشباب الذي عقدته الجامعة العربية مؤخّرا في طرح القضايا المُلِحَّة لإيجاد حلول يمكن تطبيقها ومتوافقة مع التغيّرات التي تمرّ بالمنطقة، وأن المنتدى يشهد مشاركة عملية من الشباب بتنفيذ حملة رمزية عن النظافة من أكياس البلاستيك، وتنفيذ مجموعة من الفاعليات لتثقيف الشباب، وغَرْس بعض الأشجار بالغابة الشجريّة بالأقصر، غداً الأربعاء.. مؤكّدا أن صوت الشباب مسموع ويصل لأعلى المستويات والمسئولين وصانعي القرار.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى