عام

بدء تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص إلى 6000 جنيه

أعلن المجلس القومي للأجور، بدء تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص إلى 6000 جنيه، اليوم الخميس، في عدد من مؤسسات ومنشآت القطاع الخاص صرف مرتبات العاملين.

وتولت وزارة العمل متابعة تطبيق هذا القرار، وذلك بتوجيهات من وزير العمل حسن شحاتة، بهدف ضمان تنفيذ القرار على المنشآت الرسمية والخاصة وصرف المستحقات المالية للعمال في الشهر الجاري.

وأكدت مصادر بوزارة العمل أن اللجان التفتيش والمتابعة في مديريات العمل بالمحافظات وضعت استراتيجية وخطة لزيارة المنشآت الخاصة بهدف التحقق من تنفيذ القرار وضمان حصول العمال على حقوقهم المالية وفقًا للضوابط والبنود المحددة في القرار.

ومن المتوقع أن يستفيد حوالي 15 مليون عامل يعملون في أكثر من 3.7 مليون منشأة بالقطاع الخاص من زيادة الحد الأدنى للأجور. وتأتي هذه الزيادة كجزء من جهود الحكومة لتحسين أوضاع العمال وتعزيز الحياة الكريمة للمواطنين.

يذكر أن المجلس القومي للأجور قد أعلن في اجتماعه في شهر أبريل الماضي عن قرار رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص إلى 6000 جنيه، وذلك اعتبارًا من مرتبات شهر مايو 2024.

وتستثنى من هذا القرار المنشآت المتعثرة التي يتم تقديم طلب للإعفاء ودراسته من قبل المجلس القومي للأجور، بالإضافة إلى المنشآت الصغيرة التي يكون عدد العاملين بها أقل من 10 عمال.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى