بحراوي

بدء زراعة محصول القطن في البحيرة.. صور

أعلن المهندس موفق محمود سارى، وكيل وزارة الزراعة في محافظة البحيرة، أن الهدف لهذا العام هو زراعة مساحة قدرها 42353 فدانًا من محصول القطن، وتوزيعها في مختلف مراكز المحافظة بين الأصناف التجارية والأصناف المعمرة، يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بتعزيز زراعة محصول القطن وزيادة المساحة المنزرعة لهذا العام، وتوجيهات المحاسب القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأوضح سارى أن الوزارة قد قامت بتوفير المبيدات والمعدات والأدوات المدعومة للإنتاج، بالإضافة إلى بذور القطن، وكذلك المصائد المائية والفرمونات والكبسولات والمصائد الورقية والقمعية والضوئية.

وأشار ساري، إلى أن المديرية قد وضعت خطة محددة لزراعة القطن، مع تجاوز أي مشكلات حدثت في الأعوام السابقة.

من جانبه، أكد المهندس محمود عبد المجيد هليل، مدير عام الزراعة في البحيرة، أن الهدف المستهدف لهذا العام هو زراعة 42353 فدانًا من محصول القطن، والتوزيع على مختلف مراكز المحافظة بين الأصناف التجارية والأصناف المعمرة.

وأوضح هليل أن المديرية تقوم بتنظيم ندوات توجيهية للمزارعين في القرى والمراكز والحقول الإرشادية، بالتعاون مع إدارتي الإرشاد الزراعي والمكافحة الحقلية، حيث يتم خلال هذه الندوات توعية المزارعين وشرح فوائد البذور المختلفة ومراحل زراعتها، بالإضافة إلى مناقشة الجوانب الإيجابية والسلبية لهذا المحصول وأساليب الزراعة المثلى.

وتابع:” هناك لجان مخصصة تقوم بمراقبة الزراعات ومتابعة مراحل الزراعة وجودة البذور والأصناف، ورصد أي مخالفات والتعامل معها فورًا”.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى