اخبار عالمية

بريطانيا تعلن عن خطط .. لتزويد أوكرانيا بحزمة مساعدات عسكرية جديدة

أعلن جون هيلي وزير الدفاع البريطاني عن خطط لتزويد أوكرانيا بحزمة مساعدات جديدة، مؤكدا أن بريطانيا ستقدم أسلحة إضافية لكييف وستسرع وتيرة الجهود لتقديم الدعم العسكري الذي تم الالتزام به سابقا.

وذكرت وزارة الدفاع ،في بيان، أن هيلي أكد على ضمان تسليم حزمة الدعم التي تعهدت بها الحكومة السابقة في أبريل الماضي بالكامل في غضون 100 يوم، بحسب وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”.

وقال هيلي “قد يكون حصل تغيير في الحكومة لكن المملكة المتحدة تبقى متّحدة من أجل أوكرانيا”، مضيفا “بصفتي وزير الدفاع الجديد، سأضمن إعادة تنشيط دعم بريطانيا من خلال زيادة إمدادات المساعدات العسكرية الحيوية”.

وتشمل الحزمة الجديدة: 90 صاروخ “بريمستون”، وقطع مدفعية من طراز “إي إس-90″، و250 ألف ذخيرة وقوارب صغيرة.

وكان وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي قال في تصريحات له، إن الدعم العسكري والاقتصادي والسياسي والدبلوماسي البريطاني لأوكرانيا “سيظل صلبا” في ظل حكومة حزب العمال.

وتعد بريطانيا ثاني أكبر داعم لأوكرانيا في حربها مع روسيا بعد الولايات المتحدة من خلال تقديم مساعدات ومعدات عسكرية بمليارات الجنيهات الاسترلينية، فيما تفرض عقوبات مالية واقتصادية على مئات المؤسسات والشخصيات الروسية على صلة بالعملية العسكرية، وتحظر كذلك استيراد النفط أو الغاز الروسي.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى