التعليم

بعد إعتمادها رسميًا.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس، وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة تهنئة لطلاب الثانوية العامة، عبر صفحته الشخصية علي مواقع التواصل الإجتماعي” فيس بوك”، وذلك بعد إعتماد نتيجة شهادة الثانوية العامة لعام 2023.

نتيجة الثانوية العامة 2023

وأشار وزير التربية والتعليم الفني، إلي أن نتائج الامتحانات هي بداية لمرحلة جديدة في حياتهم. ودعاهم للاجتهاد والثبات، واكتساب المهارات والمعرفة والقدرات، مؤكدًا أن النجاح في الحياة العملية ليس فقط مرتبطًا بالمجموع في الثانوية العامة.

وكما أشار إلى أهمية التطورات العلمية والتقنية في العصر الحديث، وضرورة اكتساب المعرفة وتطوير المهارات كأساس لتحقيق الأهداف المستقبلية ومواكبة التطورات الحديثة، وختم رسالته بالتمنيات للطلاب بمستقبل مشرق يحقق آمالهم وطموحاتهم.

نسب نجاح الثانوية العامة 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مؤشرات ونسب النجاح في مواد الثانوية العامة لعام 2023، حيث بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الكيمياء 88.9%، ونسبة الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 2.4%.

وكانت نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ 90.2%، ونسبة الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1%. بينما بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا 91.6%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9%.

وفي مادة الفيزياء، بلغت نسبة النجاح 91%، ونسبة الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 2.9%. وتجاوزت نسبة النجاح في اللغة العربية 90%، بينما تجاوزت نسبة النجاح في مادة اللغة الثانية 91%، ونسبة الحاصلين على درجة 95% فأكثر تجاوز 20% من عدد الطلاب.

وبلغت نسبة النجاح في مادة الجيولوجيا 91.1%، ونسبة الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 5.2%، وفي مادة الرياضيات التطبيقية، بلغت نسبة النجاح 88.5%، ونسبة الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 8.7%، وفي مادة علم النفس والاجتماع بلغت نسبة النجاح 93.9%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 0.1%.

وأخيراً، بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الفلسفة والمنطق 91.9%، ونسبة الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.5%، فيما بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات البحتة 89.7%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 5.8%، وبلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء 90.6%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.3%.

رابط استخراج نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

يمكن لأبنائنا الطلاب في جمهورية مصر العربية، استخراج نتيجة الثانوية العامة 2023 من خلال الخطوات التالية:

  • زيارة موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية على الإنترنت.
  • اختيار نوع الامتحان (الدور الأول أو الدور الثاني)، وكذلك اختيار نوع الشعبة التي يدرسها الطالب (علمي، أدبي).
  • إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب.
  • الضغط على زر “عرض النتيجة”.
  • سيتم عرض نتيجة الطالب بعد ذلك، بما في ذلك درجات كل مادة ونسبة النجاح الإجمالية.
Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى