عام

بـ 240 جنيهًا للكيلو.. طرح لحوم بلدي ظازجة بالمجمعات الإستهلاكية في المحافظات

تنفذ وزارة التموين والتجارة الداخلية مبادرة لتخفيض أسعار السلع الغذائية واللحوم في المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.

طرح لحوم بلدي طازجة بالمجمعات الإستهلاكية

وتشمل المنتجات التي تم طرحها اللحوم الطازجة المحلية بسعر 240 جنيهًا للكيلو الواحد، واللحوم الطازجة المستوردة من السودان وجيبوتي بسعر 220 جنيهًا للكيلو الواحد، واللحوم المجمدة المستوردة بسعر 160 جنيهًا للكيلو الواحد، بالإضافة إلى ذلك، تتوفر جميع السلع الغذائية بأسعار أقل من الأسواق الأخرى بنسبة تتراوح بين 20 إلى 25%.

تعمل الوزارة أيضًا على توفير مخزون استراتيجي من اللحوم المستوردة والمحلية سواء كانت حية أو مجمدة، وذلك عن طريق التعاقد مع دول أفريقية والهند والسودان لضمان توفير الكميات المطلوبة من اللحوم بأسعار مخفضة، حتى الآن، تم استيراد أكثر من 6 آلاف رأس ماشية من جيبوتي لتوفير اللحوم الطازجة في المجمعات الاستهلاكية.

مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية

تشارك غرفة القاهرة التجارية في هذه المبادرة، وتعمل على توفير المنتجات الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، تلبيةً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات مجلس الوزراء، بالإضافة إلى ذلك، تسعى الغرفة لتوفير كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والبيض بناءً على الاحتياجات الحالية للمواطنين، وذلك في ظل وجود مخزون غذائي يكفي لفترات طويلة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى