عام

بمناسبة عيد الميلاد المجيد.. إجازة مدفوعة الأجر للعاملين فى القطاع الخاص غدا

أعلن وزير العمل، حسن شحاتة، أن يوم غدٍ الأحد، الموافق 7 يناير 2024، سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر في مناسبة عيد الميلاد المجيد.

وسيشمل هذا القرار العاملين في شركات القطاع الخاص المشمولة بأحكام قانون العمل رقم 12 لعام 2003.

وأشار الوزير إلى أن هذا القرار يأتي في إطار تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 5004 لعام 2023، الذي يحدد إجازة عيد الميلاد المجيد في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، بالإضافة إلى شركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام والقطاع الخاص وسيكون اليوم الأحد القادم، الموافق 7 يناير 2024، هو تاريخ الإجازة.

وقدم الوزير التهنئة للأقباط بمناسبة احتفالهم بعيد الميلاد المجيد، مع الدعاء لله بأن يعيده عليهم وعلى جميع المصريين بالصحة والخير والبركات.

وأكد أن شعب مصر هو “نسيج واحد” يعمل تحت مظلة “جمهورية جديدة” التي أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأعلن الوزير أيضًا أن وزارة العمل قد أصدرت كتابًا دوريًا للإدارات المركزية ومديريات العمل في المحافظات، يحتوي على توجيهات تنفيذية لنشر أحكام الكتاب الدوري.

وتنص هذه التوجيهات على منح العاملين المشمولين بأحكام قانون العمل رقم 12 لعام 2003 إجازة رسمية مدفوعة الأجر يوم الأحد الموافق 7 يناير 2024 ومع ذلك، يحق لصاحب العمل استدعاء العامل للعمل في هذا اليوم إذا استدعت الظروف ذلك، ويحق للعامل في هذه الحالة استلام أجر مضاعف بالإضافة إلى أجره العادي وفقًا لحكم المادة 52 من القانون.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى