عام

بنوك الطعام الإقليمية : لدينا 65 ألف متطوع بمصر .. وإقامة مصنع لتحويل الفضلات لأسمدة

قال رئيس شبكة بنوك الطعام الإقليمية الدكتور معز الشهدي، إن “لدينا 65 ألف متطوع في مصر يصلون بكافة البرامج إلى أرجاء محافظات الجمهورية، كما يسعون لتنفيذ الخطط بدقة، فضلا عن خلق بعض الأفكار الابتكارية التي يمكن أن تساعد المؤسسات في إطلاق برامج جديدة”، مؤكدا أن الشباب من أهم عوامل النجاح بمؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف الشهدي، في تصريحات خاصة لموفدة أنباء الشرق الأوسط بتونس، اليوم الجمعة على هامش مشاركته في المؤتمر السنوي لمنظمة المرأة العربية أنه تم اعتماد ميزانية مفتوحة لإقامة مصنعين لتحويل فضلات الطعام لأسمدة عضوية وأعلاف بمصر والسعودية، لافتا إلى أن فائض الطعام يمثل حياة، فهادر الطعام يقدر بنحو 30 – 35 % فيما تصل نسبة الجوع في العالم إلى 12 % آي ثلث الهدر يمكن يقضي على الجوع.

وأوضح أن بنك الطعام المصري نجح في تطبيق 14 هدفا من أهداف التنمية المستدامة من أصل 17 هدفا ، كما ترشح لجائزة نوبل مرتين لالتزامه بخدمة المجتمع.

وقال رئيس شبكة بنوك الطعام الإقليمية إن الشبكة توزع 184 مليون وجبة في 55 دولة شهريا، و235 مليون وجبة بشكل موسمي (شهر رمضان – الأعياد)، و124 مليون وجبة من الهدر شهريا، كما تتبني 56 مليون حالة طبية منها أصحاب الأمراض المزمنة، موضحا أن نموذج بنك الطعام يدرس في أكثر من 10 جامعات على مستوى العالم.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى