الحوادث

لإتهامهم بالاستيلاء على 73 مليون جنيه..

تأجيل محاكمة مدير الإدارة العامة التوريدات بمجلس الدولة سابقا و5 متهمين آخرين

قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة تأجيل محاكمة جمال إبراهيم اللبان، الذي كان مديرًا للإدارة العامة للتوريدات في مجلس الدولة سابقًا، و5 متهمين آخرين بتهمة الاستيلاء على أكثر من 73 مليون جنيه من أموال مجلس الدولة من خلال صفقات وهمية ومناقصات غير مشروعة، إلى جلسة المرافعة في 5 فبراير.

وأحالت نيابة الأموال العامة العليا جمال إبراهيم اللبان و5 رجال أعمال إلى محكمة الجنايات بتهمة تسهيل اختلاس أموال جهة عمله، والتي تقدر بمبلغ 73 مليون جنيه، وتم تحديد جلسة المحاكمة في 1 أكتوبر.

ووفقًا لأمر الإحالة، فإن المتهم اللبان بصفته موظفًا عامًا ومديرًا للإدارة العامة للتوريدات في مجلس الدولة، استولى بطرق غير قانونية على أموال تعود لجهة عمله، وبالتحديد استولى على مبلغ قدره 73,293,243.64 جنيهًا.

ووفقًا لأمر الإحالة، تعاون المتهم اللبان مع المتهمين الآخرين في استخدام شركاتهم في مجال التوريدات وتأسيس شركات أخرى تعمل في نفس المجال، وذلك بإعداد مذكرات تحتوي على احتياجات مجلس الدولة المختلفة ومذكرات طرح مشتريات بطرق غير قانونية، وتقدير القيمة التقديرية للأصناف المطلوبة في المناقصات بمبالغ تزيد عن القيمة السوقية، وإعداد العطاءات المالية والفنية للشركات.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى