اقتصاد

تراجع أسعار الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 29-2-2024

شهد سعر الدولار في السوق الموازية تراجعًا ملحوظًا منذ نهاية الأسبوع الماضي حتى اليوم، حيث تعرض لعدة ضربات أدت إلى ارتفاعاته وسيطرته.

خلال الأسبوع الماضي، تراجعت أسعار الدولار في السوق الموازية بما يقرب من 13 جنيهًاز

ويبدو أن الدولار يتجه لتحقيق خسائر جديدة اليوم، حيث لم تتوقف انهياراته في السوق الموازية، ومن المتوقع أن يصل سعر الدولار إلى 45 جنيهًا.

وأشار الدكتور محمد شادي، الخبير الاقتصادي، إلى أن الكمية المتوقعة من الدولارات التي ستدخل السوق المصرية في المستقبل القريب ستزيد من السيولة الدولارية وتوفر العملة. يُذكر أن العديد من الاستثمارات ساهمت بشكل كبير في زيادة السيولة الدولارية في السوق المصرية.

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس

وأضاف شادي أن سعر الدولار في السوق السوداء وصل اليوم إلى 47 جنيهًا للدولار، ومن المتوقع أن ينخفض أكثر في الأسابيع المقبلة ليصل إلى 45 جنيهًا.

منذ إعلان الحكومة عن صفقة الشراكة مع دولة الإمارات لتنمية وتطوير رأس الحكمة، شهدنا انخفاضًا في أسعار الدولار وانهيارًا في السوق السوداء، تهدف هذه الصفقة إلى استقطاب 35 مليار دولار خلال الشهرين الحاليين.

وأشار إلى أن انخفاض سعر الدولار بشكل ملحوظ دفع العديد من المواطنين إلى التخلص من الدولارات التي يمتلكونها، نظرًا للتراجع الحاد في قيمته، من المتوقع أن يتسبب ذلك في انخفاض وانهيار أكبر في سعر الدولار.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى