اخبار عالمية

ترامب .. يعلن عدم مشاركته في مناظرات انتخابية جديدة

أعلن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، اليوم، أنه لن يشارك في مناظرة انتخابية أخرى مع منافسته نائبة الرئيس، كامالا هاريس.

وقال عبر حسابه بمنصة “تروث سوشال”: “لن تكون هناك مناظرة ثالثة”، في دلالة إلى مناظرته المتلفزة مع الرئيس، جو بايدن، في يونيو الماضي، ومناظرته، الثلاثاء، مع نائبة الرئيس.

وكان المرشحان للبيت الأبيض، قد تبادلا الهجمات والاتهامات القاسية خلال المناظرة، ودار بينهما جدال حاد للغاية حول موضوعات مثل الاقتصاد والهجرة غير الشرعية، وكذلك انتخابات عام 2020 وقضايا السياسة الخارجية مثل الشرق الأوسط وأوكرانيا والانسحاب من أفغانستان، وقد انتهز كلا المرشحين المناظرة لتقديم نفسه للناخبين بحيوية وباعتباره الأفضل والأنسب لقيادة الولايات المتحدة خلال السنوات الأربع المقبلة.

وقد أظهر استطلاع رأي فوري أجرته شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية فوز هاريس في المناظرة بنسبة 63 بالمئة مقابل 37 بالمئة بين مشاهدي المناظرة، في حين أظهر استطلاع رأي أجرته مؤسسة يوجوف فوزها بنسبة 54 بالمئة مقابل 31 بالمائة بين الناخبين المسجلين الذين شاهدوا بعض المناظرة على الأقل.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى