عام

تركيب 1500 وصلة مياه وتسليم 800 مشروع تنموي الأهالى المنيا 

أعلن اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الاورمان بانه تحت اشراف مديرية التضامن الإجتماعى بمحافظة المنيا، تم استعراض انجازات مكتب مشروعات الأورمان بالمنيا خلال النصف الاول من العام الحالى 2024.. موضحا أن هذه المساهمات والمساعدات العينية التي قدمتها الجمعية نتاج التعاون المستمر مع أجهزة المحافظة التنفيذية تحت رعاية اللواء عماد الكدواني محافظ المنيا وتوجيهات  الرئيس السيسي بتوفير كل التسهيلات اللازمة والمطلوبة لتوسيع وتعزيز نشاط المؤسسة على مستوى المحافظة.

تضمن التقرير قيام الجمعية على مدار النصف الاول من العام الحالى بتسليم قروض حسنة لأصحاب المشاريع متناهية الصغر؛ حيث تم تسليم عدد (880) مشروعًا تنمويا لأصحاب المشروعات متناهية الصغر من الشباب والأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة، فضلا عن توزيع 13 ألف كرتونة مواد غذائية ، وتوزيع 27 الف كيلو لحوم مجمدة وتوزيع لحوم عدد 60عجل بلدى خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال التعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في كافة ربوع المحافظة وذلك تحت إشراف مديريات التضامن وبالتنسيق مع الوحدات المحلية ضمن خطة تنموية تحتشد في تنفيذها كافة الجهود التنفيذية والمجتمعية.

وقال إنه تم اعادة اعمار وتأهيل عدد (26)منزل بقرية التبينات بمركز العدوة، بالاضافة الى تركيب عدد 1500 وصلة مياه نقية، وأن الهدف من تركيب وصلات مياه شرب نقية توفر حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة فيه من مياه شرب نقيه، بالاضافة الى انه تم تنظيم عدد 6 معارض مجانية لتوزيع الأثاث المنزلى والاجهزة الكهربائية، مؤكدًا على ان الهدف من تنظيم المعرض تخفيف العبء عن الاسر، ولإدخال روح البهجة عليهم.

وتابع شعبان انه فى المجال الطبي تم اجراء عدد 7 عمليات قلب، فضلًا عن تنظيم عدد (24) قافلة علاجية بالتعاون مع مستشفى المنيا الجامعى، حيث تضمن القوافل الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات من (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامه – أطفال – باطنة – مسالك)، وعمل الاشاعات والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة.

وأضاف أنه جرى اختيار الحالات المستحقة من خلال مديرية التضامن الإجتماعي بالمحافظة، وتم تقديم الدعم بمشاركة مئات المتطوعين والمتطوعات من مختلف الإعمار.

وقال إن الجمعية تهتم بالعمل التطوعي منذ انشائها وذلك من خلال تكريم المتطوعين وتقدير جهودهم عن طريق منحهم شهادات تقدير أو جوائز تكريمية، بالاضافة الي اطلاق حملات توعية حول أهمية التطوع ودوره في تحسين المجتمع عبر وسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية لزيادة الوعي بقيم التطوع، بجانب زيادة وعى الجميع بمجهوداتهم الذين يقومون بها طوال العام، والعمل على حثهم بضرورة المشاركة في التطوع مثلهم، ومساعدة كل المحتاجين.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى