عام

تصريحات الرئيس السيسي بتأكيد دعم مصر الثابت والتاريخي للشعب الفلسطيني تتصدر عناوين الصحف في الكويت

تصدرت تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول دعم مصر الثابت والتاريخي للشعب الفلسطيني عناوين الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.

ونقلت الصحف عن الرئيس السيسي ترحيبه بإقامة اجتماع الفصائل الفلسطينية في مدينة العلمين الجديدة بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأكد دعم مصر للحوار حول القضايا والملفات المختلفة بهدف إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأوضحت صحيفة “الأنباء” الكويتية في عنوانها “السيسي يؤكد دعم مصر التاريخي للشعب الفلسطيني” أن اللقاء شهد مناقشة سبل تنسيق المواقف والرؤى حول القضية الفلسطينية، وخاصة إعادة إحياء عملية السلام.

وأشارت الصحف إلى أن هذا الموقف الثابت والداعم من قبل مصر يؤكد التزامها بدعم الشعب الفلسطيني في سعيه لتحقيق حقوقه وإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ذكرت صحيفة “السياسة” الكويتية في عنوانها “السيسي وعباس يشددان على المصالحة وإنهاء الإنقسام الفلسطيني” أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أطلع الرئيس السيسي على مستجدات القضية الفلسطينية في ظل استمرار الحكومة الإسرائيلية في ارتكاب جرائمها ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وأشاد الرئيس الفلسطيني بدعم مصر للقضية الفلسطينية على الصعد كافة وشكر الرئيس السيسي على استضافة اجتماع الأمناء العامين للفصائل لإنجاز الوحدة الوطنية.

وفي عنوان آخر “السيسي يجدد الدعم لعباس.. وحماس تفرق تظاهرات في غزة”، ذكرت صحيفة “الجريدة” الكويتية أن الرئيس عباس شدد خلال الاجتماع على أن منظمة التحرير، التي تقودها حركة فتح التي يتزعمها، هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، ويجب الالتزام بها وبرنامجها السياسي وجميع التزاماتها الدولية.

وحمّل الرئيس الفلسطيني إسرائيل مسؤولية تعطيل الانتخابات الرئاسية والتشريعية وانتخابات المجلس الوطني بسبب عدم موافقتها على إشراك سكان القدس الشرقية في الاقتراع.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى