منوعات

تعرف علي الوقت المثالي لتناول وجبتا الفطار والعشاء.. يحمي قلبك من الإصابة بالأمراض

وفقًا لتقرير نشره موقع “indianexpress”، أجرى معهد الأبحاث الفرنسي (NRAE) دراسة حديثة كشفت عن ارتباط بين توقيت تناول وجبة الإفطار والعشاء وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتبين أن تأخير تناول وجبة الإفطار بعد الساعة 9 صباحًا يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 6% لكل ساعة تأخير.

وأظهرت الدراسة أيضًا أن تأخير تناول العشاء بعد الساعة 9 مساءً يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية الدماغية، مثل السكتة الدماغية، بنسبة 28% مقارنة بتناول العشاء قبل الساعة 8 مساءً، وهذا الارتباط يكون أكثر وضوحًا بين النساء.

تشير النتائج إلى أن توقيت تناول الوجبات يلعب دورًا في الحد من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية ومع ذلك، يلزم إجراء مزيد من البحوث باستخدام منهجيات مختلفة ومجموعات مشاركين متنوعة للتأكد من صحة هذه النتائج.

وأشار الباحثون إلى أن اعتماد فترة صيام ليلية أطول واختيار أوقات مبكرة لتناول الإفطار والعشاء يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوضح الباحثون أن توقيت تناول الوجبات يؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية بسبب تأثير إيقاعات الساعة البيولوجية التي تنظم دورة النوم والاستيقاظ.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى