عام

تعرف علي سعر توريد القمح المحلي لموسم 2024

أكد المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أهمية القرار الذي أصدره رئيس مجلس الوزراء اليوم بزيادة سعر توريد القمح من المزارعين، تأتي هذه الزيادة في إطار توجيهات رئيس الجمهورية لتشجيع المزارعين على زراعة القمح وتوريده.

وأشار الجبلي إلى أن زيادة سعر توريد القمح ستشجع المزارعين على زيادة حجم توريد القمح في الموسم الحالي، وذلك للاستفادة من زيادة الأسعار.

وأكد أن نسبة الزيادة في أسعار توريد القمح خلال العام الماضي والزيادة الحالية تعد جيدة، مما يؤكد حرص الدولة على دعم المزارعين.

وتابع الجبلي قائلاً إن تشجيع الفلاح المصري على زراعة المحاصيل الاستراتيجية، بما في ذلك القمح، يساعد الدولة على مواجهة التحديات الاقتصادية الحالية المتعلقة بالدولار وتوفير الأمن الغذائي.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ ضرورة تعظيم الاستفادة من الموارد المحلية لزيادة حجم الإنتاج الزراعي والإنتاج المحلي من خلال التوسع في التصنيع الزراعي.

وكما دعا إلى إعداد خريطة لكل محصول وتحديد الإنتاج المستهدف منه بما لا يؤثر سلباً على المحاصيل الأخرى الاستراتيجية.

وأشار إلى أهمية استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة والري لزيادة حجم الإنتاج وتحسين جودته.

وفي اجتماعه اليوم، وافق مجلس الوزراء على تحديد سعر توريد القمح المحلي لموسم 2024-2025، حيث سيكون سعر التوريد 2000 جنيه للأردب القمح، يأتي هذا القرار بدعم من الحكومة للمزارعين، وذلك بعد الموافقة السابقة على سعر استرشادي بقيمة 1600 جنيه للأردب.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى