رياضة

تعرف علي قيمة اشتراك أندية الدورى الممتاز بكأس مصر الموسم المقبل

أخطر الاتحاد المصري لكرة القدم الأندية اليوم بقيمة الاشتراك في بطولة كأس مصر للموسم المقبل 2023/2024، حيث تم تحديد قيمة الاشتراك بمبلغ 50 ألف جنيه لأندية الدوري الممتاز و10 آلاف جنيه لأندية الأقسام الأخرى.

من جانب آخر، ينتظر الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المصرية المحترفة إعلان أجندة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” وموقف دوري السوبر الأفريقي لتحديد مواعيد بعض البطولات المحلية، بما في ذلك مواعيد مباريات الدوري المصري ومؤجلات كأس مصر، وسيتم التنسيق مع روا فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، لوضع أجندة المباريات، وسيتم وضع التصور بالتنسيق مع رابطة الأندية.

أعرب عامر حسين، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم والمشرف العام على المسابقات، عن تساؤله حول كيفية لعب بطولة الدوري الأفريقي في نفس موسم كأس أمم أفريقيا، مشيرًا إلى أنه يواجه ضغوطًا كبيرة وانتقادات حادة في كل موسم. وأوضح أنه سيقدم مقترحات بشأن نظام بطولة الدوري المصري، وسبق وقدم مقترحًا قبل عامين، نظرًا لضغط المباريات في هذا الموسم وارتباطات المنتخب المصري الدولية أيضًا.

وبناءً على جدول مباريات الأهلي في أفريقيا، سيتم تحديد مواعيد نصف النهائي والنهائي لبطولة كأس مصر، وسيتم تحديد بعض الأمور بعد قرعة الدوري المصري التي ستقام في 15 أغسطس الحالي، ومن المتوقع أن يبدأ الدوري في منتصف سبتمبر.

وفي ختام حديثه، أشار عامر حسين إلى أنه يحتاج إلى معرفة مواعيد بطولة دوري أبطال أفريقيا ودوري السوبر الأفريقي قبل حسم مواعيد بطولة الدوري المصري ومعرفة التأجيلات المحتملة للأندية مثل الأهلي والزمالك وبيراميدز وفيوتشر.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى