عام

تعرف علي مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء الجديدة

أجرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تعديلًا على جدول تخفيف الأحمال، حيث بدأ التطبيق اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024.

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء

حددت وزارة الكهرباء، فترة التخفيف من الساعة 11 صباحًا حتى منتصف الليل، أي بمعدل ساعة واحدة لكل منطقة في جميع محافظات مصر.

وأوضحت الوزارة أن الجدول الجديد سيستأنف تطبيق النظام السابق الذي أعلنته مجلس الوزراء، والذي يتضمن تخفيف الأحمال من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، على مدار 5 مراحل، حيث يتم تخفيف الأحمال لمدة ساعتين في كل مرحلة.

وقد بدأ مركز التحكم الإقليمي التابع للوزارة بالتعاون مع شركات التوزيع على مستوى الجمهورية في استعادة جداول انقطاع الكهرباء السابقة بعد انتهاء امتحانات نصف العام.

موعد تطبيق مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء

وأعلنت الوزارة، عن تنفيذ الجدول الجديد لتخفيف الأحمال في مختلف المحافظات ابتداءً من يوم السبت 13 يناير الجاري، حيث يتم قطع التيار لمدة ساعتين في كل منطقة ما بين الساعة الثانية ظهرًا والساعة الخامسة مساءً، بدلاً من الساعة الحادية عشر صباحًا إلى الساعة الخامسة مساءً.

وأوضحت الشركة القابضة لكهرباء مصر أنه تم إبلاغ مركز التحكم بكافة المحافظات بتطبيق الأوقات الجديدة لتخفيف الأحمال، مشيرة إلى أن تخفيف الأحمال سيتم بدءًا من الساعة 11 صباحًا حتى منتصف الليل، ولن يتم قطع التيار في غير هذه الأوقات.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى