عام

تعرف علي مواعيد عمل المخابز والمطاحن خلال عيد الأضحى المبارك

أصدر الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهات وزارية بشأن عمل المخابز في الفترة المقبلة، وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك لعام 1445 هجري/ 2024 ميلادي.

وتضمنت التوجيهات الوزارية منح المطاحن التموينية (قطاع عام وخاص) إجازة لمدة 4 أيام متتالية، وهي أيام 15 و16 و17 و18 من شهر يونيو الجاري.

وأكد وزير التموين، على ضرورة قيام المطاحن التي لا ترغب في الحصول على هذه الإجازة بإخطار مديرية التموين المختصة بذلك، وذلك بحد أقصى يوم السبت الموافق 8 يونيو.

كما أوضحت التوجيهات الوزارية أن شركة تطبيقات الكروت الذكية “سمارت” ستقوم بإرسال ملف إكسيل إلكتروني إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية بكافة المحافظات، يتضمن بيانات جميع المخابز الواقعة في نطاق كل مديرية.

وشددت التوجيهات على ضرورة قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية بإعادة إرسال الملف الإلكتروني إلى الشركة وإلى الوزارة، على أن يتضمن بيانات المخابز الممنوحة إجازات فقط، وذلك بحد أقصى يوم السبت المقبل.

وأكدت التعليمات الوزارية أيضًا على قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية بتسجيل إيقاف تشغيل المخابز الممنوحة إجازة خلال الفترة من 15 إلى 18 يونيو على نظام إدارة المخابز، وكما تتضمن التوجيهات آليات لصرف حصص الأقماح للمطاحن المعنية خلال تلك الفترة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى