أدب و أدباء - تحرره نوال شلباية

«ثلاث درجات لأسفل» .. فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

كتبت . نوال شلباية:

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، يوم الثلاثاء 24 من سبتمبر 2024م الساعة السادسة مساءً بتوقيت مصر بالحضور الفعلي وأيضًا «أون لاين» عبر تطبيق ويبكس؛ بقاعة (C) ندوة لمناقشة المجموعة القصصية “ثلاث درجات لأسفل” للكاتبة آمال الشريف. يناقشها الناقدان دينا نبيل ورامي هلال. ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مؤسس ومدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.
يذكر أن آمال الشريف: قاصة وروائية مصرية. حاصلة على ليسانس حقوق. نشرت قصصها بمجلات ومواقع مصرية. “ثلاث درجات لأسفل” هي مجموعتها الأولى. لها قيد النشر. أيام ومرت رواية. المجهول. قصص قصيرة.
دينا نبيل: حاصلة على درجة الماجستير في الأدب الإنجليزي، كلية الآداب جامعة الإسكندرية 2020 عنوان الرسالة: “القوى المؤثرة في تشكيل الهوية العرقية: قراءة في روايات صينية أمريكية مختارة”. عضو بمختبر السرديات بمكتبة الأسكندرية. شاركت في العديد من المؤتمرات الأدبية والفعاليات الثقافية، وتنشر قصصها ومقالاتها النقدية بالصحف والمجلات المصرية والأجنبية. صدر لها: كتاب “*بلورات سردية*: مقالات ودراسات تطبيقية في نقد الرواية والقصة القصيرة” ، عن المجلس الأعلى للثقافة، 2016. “وجهك الأرابيسك” مجموعة قصصية، عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، 2017. Quill and Parchment* ، (باللغة الإنجليزية) في نقد الأدب العالمي، عن دار لامبرت بألمانيا، 2018. فائزة ومشاركة في مسابقة المؤتمر العام لأدباء مصر عن بحث “التراث القبطي في الرواية المصرية المعاصرة” 2018
رامي هلال: حاصل على ماجستير بتقديرعام امتياز بعنوان 🙁 السرد في شعر محمود درويش). تخرج في كلية اللغة العربية جامعة الأزهر الشريف. حاصل على دبلوم عام تربوي. مدير تحرير مجلة (أوراق ثقافية ) الصادرة عن وزارة الثقافية المصرية . حصل على المركز الثاني في المسابقة الأدبية المركزية على مستوى الجمهورية. كرم من بيت الشعراء العرب المهرجان السنوي( 2017). عضو أمانة مؤتمر إقليم شرق الدلتا الثقافي بعنوان (الهوية الثقافية )(2021-2022).عضو محكم في المؤتمر الدولي بجامعة الشلف بالجزائر بعنوان (النقد الثقافي ) 2022. عضو النشاط الثقافي لمؤسسة الأمير عبدالرحمن السديري الخيرية بالسعودية. عضو صالون أحمد ماضي الثقافي . عضو نادي أوتار الأدبي بمكتبة مصر العامة بالقاهرة. عضو عامل بنادي الأدب بالمركز الثقافي بكفر الشيخ. شارك في مؤتمرات عربية ومصرية ومجلات ومواقع ودوريات أدبية بمقالاته ودراساته البحثية. صدر له: (ملامح السرد في الخطاب الشعري لمحمود درويش درويش) (جماليات القصة القصيرة بين الرؤية والتشكيل قراءات في السرد القصصي المعاصر).
Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى