التعليم

جامعة القاهرة تعلن قواعد القبول بالكليات والمدن الجامعية بالعام الدراسي الجديد

عُقدت مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، إجتماعه الشهري في قاعة الاحتفالات الكبرى، لمناقشة واستعراض العديد من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية بالجامعة.

وفي بداية الاجتماع، تم تكريم الدكتور جمال الشاذلي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب لبلوغه السن القانونية للمعاش، وقدّم له الشكر على المجهودات الكبيرة التي بذلها في جميع الملفات المتعلقة بشؤون الطلاب والعملية التعليمية خلال فترة توليه المنصب.

وأعرب الدكتور محمد الخشت عن تهنئته لأعضاء مجلس الجامعة بمناسبة انتهاء العام الأكاديمي، كما أشاد بانتظام العملية التعليمية والاستقرار والهدوء التي شهدتها أعمال الامتحانات.

ووافق مجلس جامعة القاهرة على عدد من القرارات والاتفاقيات، بما في ذلك إعادة تشكيل اللجنة المسؤولة عن مشروع إسكان الجامعة بمدينة السادس من أكتوبر وتأمين كل مجاورة يتم استلامها، كما تم اعتماد خطة تطوير مستشفى قصر العينى التعليمي الجديد “الفرنساوي” وتكليف جهة كبرى بأعمال التطوير.

ووجه الدكتور محمد عثمان الخشت، عمداء كليات الجامعة ومعاهدها بسرعة تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بتحقيق المزيد من إجراءات الترشيد في الإنارة العامة لجميع مقار الجامعة.

ووافق المجلس على إنشاء برنامج علوم المعلومات وإدارة المعرفة في قسم المكتبات بكلية الآداب بنظام الساعات المعتمدة، كما وافق على تعديل لائحة البرامج الدراسية الخاصة لبرنامج إعداد معلمي رياض الأطفال باللغة الإنجليزية بكلية التربية للطفولة المبكرة.

ووافق المجلس على توقيع عدد من الاتفاقيات التعاونية، بما في ذلك اتفاقية التعاون مع جامعة إيست لندن بالمملكة المتحدة في مجال إنشاء الدرجات العلمية المزدوجة، وبرنامج الدبلوم المهني مع كلية الدفاع الوطني (أكاديمية ناصر العسكرية العليا)، كما تمت الموافقة على اتفاقية التعاون بين كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وجامعة حضرموت في اليمن.

وافق المجلس أيضًا على إنشاء مركز التحول الرقمي ونظم الإدارة الإلكترونية للتدريب المهني والاستشارات الفنية بكلية الآداب، وقدم دعمًا ماليًا بمبلغ 10 مليون جنيه لمستشفى قصر العينى التعليمي الجديد (الفرنساوي) لرفع كفاءة الخدمات المقدمة.

واعتمد المجلس الحساب الختامي للجامعة بأقسامها الأربعة، وذلك بناءً على البيانات الواردة من الوحدات الحسابية التابعة لأقسام جامعة القاهرة، وتم تحديد مساهمة الجامعة في موازنة الدولة في العام الماضي بمبلغ 3.5 مليار جنيه من التمويل الذاتي.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى