عام

“جهز ورقك وفلوسك”.. شقق سكنية لمحدودي الدخل جاهزة علي الإستلام الفوي بجميع المحافظات

تعلن وزارة الإسكان، من خلال الهيئات التابعة لها، عن مجموعة كبيرة من المشروعات التي تستهدف الشباب ذوي الدخل المحدود وتوفر لهم فرصة الحصول على شقق سكنية.

مشروعات الإسكان الإجتماعي 2023

تشمل هذه المشروعات الوحدات السكنية الشاغرة في عدد من المدن الجديدة، وتتمثل أولى هذه المشروعات في طرح وحدات سكنية جديدة عن طريق هيئة المجتمعات العمرانية.

تتضمن المشروعات المذكورة مشاريع الإسكان المتميزة، وسكن مصر، وجنة. ومن بين المدن التي ستتم فيها طرح الوحدات السكنية: مدينة رشد الجديدة، المنصورة الجديدة، مدينة ناصر غرب أسيوط، مدينة غرب قنا، ومدينة ملوى الجديدة.

كراسات الشروطات للوحدات السكنية 2023

وتتوفر كراسة الشروط والمواصفات والمساحات الخاصة بالوحدات السكنية في مقر جهاز المدينة، وستستمر فترة التقديم حتى الرابع عشر من نوفمبر الحالي.

يتم التقديم والحجز عن طريق أجهزة المدن التي تتواجد بها الوحدات السكنية، والحجز يتم فوريًا من خلال الجهاز المختص بكل مدينة. يقوم الجهاز بإعداد البيانات التفصيلية للوحدات المطروحة لإدراجها في كراسة الشروط.

رسوم حجز وحدة سكنية

تبدأ رسوم التقديم من 25 ألف جنيه لشقق الإسكان المتميزة، و50 ألف جنيه لشقق سكن مصر، و100 ألف جنيه لشقق جنة.

موعد طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري

وخلال الأيام القليلة المقبلة، سيتم طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم من خلال الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة التابع لوزارة الإسكان. ويبلغ إجمالي الوحدات المتاحة 52 وحدة سكنية.

ومن المقرر استلامها في شهر فبراير 2024 بمدينة حلوان – المجتمع السكني الجديد – أطلس – بلوك رقم 21. تتمتع هذه الوحدات بتشطيبات نصف تشطيب وتتراوح مساحتها بين 67 مترًا و 96 مترًا، وسيتم فتح باب الحجز اعتبارًا من 21 نوفمبر الحالي.

أسعار الوحدات السكنية 2023

بالنسبة للأسعار، يتراوح سعر المتر المربع من 7475 جنيها إلى 7549 جنيها.

وتبلغ تكلفة الشقة ذات المساحة 90 مترًا مربعًا حوالي 686 أألف جنيه، أما الشقة ذات المساحة 67 مترًا مربعًا فتبلغ حوالي 507 ألف جنيه.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى