عام

جيش الإحتلال يستدعى 300 ألف فرد من الاحتياط.. فى عملية هى الأكبر فى التاريخ

الجيش الإسرائيلى يفرض حصارا كاملاً على قطاع غزة

لا كهرباء ولا طعام ولا ماء ولا غاز..كل شئ مغلق

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الإثنين  أنه أمر بفرض «حصار مطبق» على قطاع غزة مع دخول التصعيد مع حركة «حماس» يومه الثالث. وقال غالانت في بيان مصور: «نفرض حصارا كاملا على قطاع غزة، لا كهرباء، لا طعام ولا ماء ولا غاز… كل شي مغلق

وتزامن موقف غالانت مع إعلان متحدث باسم الجيش الإسرائيلى، اليوم، تعبئة نحو 300 ألف فرد احتياط ردا على الهجوم الواسع الذي شنه مسلحو حركة «حماس» من غزة. ووصف الجيش عملية الاستدعاء بأنها الأكبر في تاريخ إسرائيل خلال فترة زمنية قصيرة.

وقال وزير البنية التحتية الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم إنه أمر بقطع فوري لكل إمدادات المياه عن قطاع غزة مع تصاعد القتال مع مسلحين فلسطينيين. وأضاف الوزير في منشور على موقع للتواصل الاجتماعي أعلن فيه قطع المياه «ما كان في الماضي لن يستمر بعد الآن في المستقبل».

كما أعلنت وزارة الطاقة الإسرائيلية أنها أمرت بوقف مؤقت لإمدادات الغاز من حقول غاز تمار.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، استعادة السيطرة على بلدات في جنوب البلاد قرب الحدود مع غزة هاجمها مسلحون من حركة «حماس» أمس الأول . وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هغاري للصحافيين إن الجيش استعاد السيطرة عليها.. موضحا أنه من المحتمل أن يكون ما زال هناك إرهابيون في المنطقة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى