عام

حالة الطقس اليوم الأحد 27-8-2023 في مصر

وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، يُتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة اليوم الأحد، حيث ستكون الأجواء حارة ورطبة نهارًا. أما في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فمن المتوقع أن تسود أجواء شديدة الحرارة، أما في شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، فمن المتوقع أن تكون الأجواء معتدلة في الحرارة ورطبة ليلاً، بينما ستكون مائلة للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد أيضًا ارتفاع نسبة الرطوبة خلال اليوم، مما يزيد من الإحساس بارتفاع حرارة الطقس، وقد يكون هناك نشاط في سرعة الرياح في بعض المناطق، مما يساعد على تلطيف الأجواء. قد تتواجد فرص لهطول أمطار خفيفة وقد تكون رعدية أحيانًا في مناطق معينة من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين، وتكون فرصة هطول أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية محدودة، تشمل مطروح والسلوم، قد تظهر السحب المنخفضة في الصباح على بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مما يساعد على تلطيف الأجواء.

حالة الطقس في الملاحة البحرية

ومن المتوقع أن يشهد البحر الأحمر اضطرابًا في الملاحة البحرية اليوم، مع ارتفاع أمواج يتراوح بين 2.5 إلى 5 أمتار. كما يُتوقع اضطراب الملاحة في خليج السويس، مع سرعة رياح تتراوح بين 50 إلى 70 كيلومترًا في الساعة وارتفاع الموج من 2.5 إلى 3.5 أمتار.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

ونستعرض معكم درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد، حسب بيان هيئة الأرصاد الجوية في مصر وهي كالتالي:

  • القاهرة العظمى 35  درجة والمحسوسة 37 درجة والصغرى 25 درجة.
  • الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة.
  • مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 22 درجةز
  • سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة.
  • قنا العظمى 45 درجة والصغرى 27 درجة.
  • أسوان العظمى 45 درجة والمحسوسة 46  والصغرى  29 درجة.
Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى