عام

حالة الطقس اليوم الإثنين 21-8-2023 في مصر

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الاثنين حارًا ورطبًا نهارًا في القاهرة الكبرى والمناطق الساحلية والوجه البحري، بينما سيكون الطقس شديد الحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وفي فترة الليل، ستكون درجات الحرارة معتدلة ورطبة في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومائلة للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس اليوم الإثنين

من المتوقع أيضًا زيادة نسبة الرطوبة خلال اليوم، مما سيزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، وقد يكون هناك نشاط للرياح في بعض المناطق مما يساعد على تلطيف الأجواء خلال الليل، وتوجد فرصة لحدوث أمطار خفيفة وقد تكون رعدية أحيانًا في بعض مناطق جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر مثل حلايب وشلاتين. وتظهر السحب المنخفضة في الصباح في بعض مناطق القاهرة الكبرى والمناطق الساحلية، مما يساعد على تلطيف الأجواء.

حركة الملاحة اليوم الإثنين

من المتوقع أن يكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية في خليج السويس، مع سرعة رياح تتراوح بين 50 إلى 65 كيلومترًا في الساعة وارتفاع الموج بين 2.5 إلى 3.5 متر.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

بالنسبة لدرجات الحرارة لهذا اليوم، من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة إلى 33 درجة مئوية وتصل درجة الحرارة المحسوسة إلى 35 درجة مئوية، وتكون درجة الحرارة الصغرى 25 درجة مئوية. في الإسكندرية، من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى 32 درجة مئوية والصغرى 24 درجة مئوية، وفي مطروح العظمى 31 درجة مئوية والصغرى 24 درجة مئوية. وفي سوهاج، من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 41 درجة مئوية والصغرى 26 درجة مئوية.

أما في قنا، من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 44 درجة مئوية والصغرى 27 درجة مئوية، وفي أسوان، من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 45 درجة مئوية وتصل درجة الحرارعظمى المحسوسة إلى 46 درجة مئوية، وتكون درجة الحرارة الصغرى 28 درجة مئوية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى