عام

حالة الطقس اليوم الإثنين 8-4-2024 في مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين الموافق 8 أبريل لعام 2024، حيث تشهد البلاد تقلبات جوية خلال الأسبوع الحالي، وذلك نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

حالة الطقس اليوم الإثنين

ومن المتوقع أن تشهد المحافظات الشمالية من البلاد عدم استقرارًا في الطقس وزيادة في كميات الأمطار، ستبدأ الأمطار من السواحل الشمالية وتمتد إلى شمال الصعيد، ومن المتوقع أن تستمر لعدة أيام، ستتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة وقد تتسبب بعواصف رعدية.

من جانبها، أوضحت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة، أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي، بالإضافة إلى تدفق كتل هوائية رطبة من شمال أوروبا عبر البحر المتوسط، هذه الكتل الهوائية ستساهم في تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة والرعدية.

وتتوقع الهيئة سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة أحيانًا اليوم، مع حدوث أمطار رعدية على مطروح والإسكندرية والبحرية وكفر الشيخ ودمياط، ستمتد الأمطار بكميات أقل إلى المناطق الداخلية، وقد تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة في بعض مناطق القاهرة الكبرى في فترة ما بعد الظهيرة وخلال المساء.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين

تتوقع الهيئة أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 26 درجة مئوية خلال النهار، مما يعني وجود طقس ربيعي دافئ في تلك المناطق.

وتشير الهيئة إلى أن درجات الحرارة في الأماكن الساحلية ستكون أقل من القاهرة، ومن المتوقع أن يكون الطقس في تلك المناطق مائلًا للدفء ويصاحبها بعض البرودة خلال النهار.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى