عام

حالة الطقس اليوم الخميس 18-4-2024 في مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن عودة للأجواء الشتوية مرة أخرى، حيث تشهد البلاد رمال مثيرة للأتربة ونشاط في حركة الرياح يشهدها البلد على مدار الـ 24 ساعة، مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمتوسط 6 درجات مئوية.

وتشهد الساعات الأولى من الصباح تشكل شبورة مائية، ما يستدعي من المسافرين الحذر عند السفر إلى الجهات الشمالية من البلاد، مثل السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

حالة الطقس اليوم الخميس

حذر خبير هيئة الأرصاد الجوية، محمود القياتي، المواطنين من الأحوال الجوية القاسية، حيث ينصح بارتداء الملابس المناسبة للبرودة التي ستشهدها الأجواء خلال ساعات الليل، يجب على المواطنين متابعة النشرات الجوية بعناية واتخاذ الاحتياطات الضرورية.

توقعات هيئة الأرصاد الجوية

وتنبه الهيئة الأرصاد الجوية لضرورة ارتداء الكمامة لمرضى الجهاز التنفسي والحساسية الصدرية إذا كانوا مضطرين للخروج، لتجنب الإصابة بأمراض مرتبطة بالأتربة التي تكون أكثر غزارة خلال فترات الليل، خاصة في القطاع الغربي والقاهرة والمناطق الداخلية.

ومن المتوقع أن تستمر فرص حدوث رياح الخماسين في الأيام المقبلة، مصحوبة في كثير من الأحيان برمال مثيرة للأتربة وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

 

 

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى