عام

طقس غير مستقر..

حالة الطقس غدًا الأحد 12-11-2023

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تشهد عدة محافظات في مصر فرص سقوط أمطار رعدية غدًا الأحد الموافق 12 نوفمبر 2023، بما في ذلك القاهرة الكبرى.

حالة الطقس غدًا الأحد

يُتوقع أيضًا تشكل الشبورة المائية الكثيفة من الساعة 4 صباحًا حتى 8 صباحًا، تحذر السلطات المواطنين من القيادة بحذر نظرًا لتدني مدى الرؤية الأفقية أحيانًا وتساقط الأمطار الرعدية على الطرق.

خريطة سقوط الأمطار غدًا

وتشمل المحافظات المتوقعة لسقوط الأمطار غدًا القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية، الشرقية، دمياط، بورسعيد، البحر الأحمر، جنوب سيناء، المنيا، بني سويف، الوادي الجديد، الفيوم، أسوان، وأسيوط. وتتراوح فرصة سقوط الأمطار في تلك المحافظات بنسبة متوسطة تتراوح بين 30% إلى 40% على مدار اليوم.

في المقابل، لا تتوقع سقوط أمطار في محافظات السواحل الشمالية الغربية، حيث يكون الطقس غائمًا جزئيًا مع انخفاض درجات الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

تسجل سرعة الرياح القصوى نصف متر في الساعة في جنوب سيناء والبحر الأحمر، بينما تسجل السرعة الأدنى 20 كيلومترًا في الساعة في محافظات جنوب الصعيد.

أما بالنسبة لحالة الأمواج، فستكون خفيفة إلى معتدلة في البحر الأحمر، حيث يتراوح ارتفاعها بين نصف متر ومتر ونصف، وتكون الاتجاهات الرياح شمالية غربية، في البحر المتوسط، تكون الأمواج معتدلة وتصل إلى 1.5 متر، وتكون الرياح شمالية شرقية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى