عام

حالة الطقس غدًا الإثنين 12-2-2024 في مصر

أفادت غرف العمليات المركزية في الأقاليم المختلفة بتوقع حالة الطقس غدًا الإثنين الموافق 12 فبراير 2024، في المحافظات، حيث من المتوقع تأثير ظاهرتين جويتين مع طقس دافئ نهارًا في محافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

ومن المتوقع أن يكون الطقس مائلاً إلى الحرارة في جنوب الصعيد وباردًا ليلاً في جميع المحافظات. وتصاحب هذه الحالة تحذيرات بشأن بعض الظواهر الجوية لأربع فئات مختلفة.

حالة الطقس غدًا الإثنين

وفيما يتعلق بحالة الطقس غدًا في المحافظات، أوضحت غرف العمليات تأثير الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية والفرعية القريبة من المسطحات المائية، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية في بعض الأحيان.

ومن المتوقع أن تظهر هذه الشبورة من الساعة 4 صباحًا حتى 9 صباحًا. وقد حذرت السائقين بضرورة الحذر أثناء القيادة لتجنب وقوع حوادث.

كما من المتوقع أن تتأثر المحافظات غدًا الاثنين بظاهرة الرياح المثيرة للرمال والأتربة، وذلك في محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وتمتد هذه الظاهرة أيضًا إلى القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد وشمال الصعيد والصحراء الغربية.

وقد أطلقت غرف العمليات تحذيرات لأربع فئات مختلفة نظرًا لحالة الطقس المتوقعة غدًا، وهم مرضى الجيوب الأنفية والحساسية والأمراض التنفسية ومرضى حساسية العيون، نظرًا لوجود الأتربة العالقة في الجو.

وفيما يتعلق بحركة الأمواج في البحرين المتوسط والأحمر، من المتوقع أن تكون معتدلة، وارتفاعها يتراوح بين 1.5 متر و2.25 متر، وتكون الرياح شمالية غربية.

وسُجلت أقصى سرعة للرياح في محافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وبلغت 34 كيلومترًا في الساعة.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الإثنين

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري، العظمى 25 درجة، والصغرى 16 درجة.
  • السواحل الشمالية الغربية، العظمى 24 درجة، والصغرى 14 درجة.
  • السواحل الشمالية الشرقية، العظمى 25 درجة، والصغرى 15 درجة.
  • جنوب سيناء والبحر الأحمر، العظمى 26 درجة، والصغرى 16 درجة.
  • شمال الصعيد، العظمى 26 درجة، والصغرى 11 درجة.
  • جنوب الصعيد، العظمى 29 درجة، والصغرى 12 درجة.
Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى