عام

حالة الطقس غدًا الثلاثاء 25-7-2023 في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات طقس الأيام القادمة، حيث من المتوقع ارتفاع نسبة الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة خلال النهار.

وأوضحت الهيئة أن الطقس سيكون شديد الحرارة ورطبًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، في حين يكون الطقس حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية الغربية، ويميل إلى الاعتدال في الليل على كافة الأنحاء.

حالة الطقس غدًا الثلاثاء

ذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع انتشار الشبورة المائية صباح الغد الثلاثاء، وذلك حتى الساعة السادسة صباحًا تقريبًا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وكذلك مدن القناة ووسط سيناء، وبالإضافة إلى ذلك، ستشهد شواطئ “مطروح – الضبعة – العلمين – الإسكندرية” نشاطًا في سرعة الرياح، حيث يتوقع أن تصل سرعتها إلى 40 إلى 50 كم/س، وأن ترتفع الأمواج إلى مستوى يتراوح بين 2 و 3 أمتار.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا

وإليكم بيان تفصيلي بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء الموافق 25 يوليو 2023 حسب بيان هيئة الأرصاد الجوية المصرية وهو كالتالي:

الطقس في مصر غداً الثلاثاء 25 يوليو 2023
المنطقة العظمى المحسوسة
القاهرة والوجه البحري 38 41
السواحل الشمالية 33 36
جنوب سيناء 41 44
شمال الصعيد 40 42
جنوب الصعيد 44 45

موعد نهاية الموجة الحارة في مصر

أعلنت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أعلى درجة حرارة سُجِّلت حتى الآن خلال الموجة الحارة الجارية كانت في الأسبوع الماضي، وتحديداً يومي الأحد والإثنين، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى في القاهرة 39 درجة مئوية في الظل.

وأشارت غانم، في تصريحات صحفية لها، إلى أن الدرجة العظمى المتوقعة في القاهرة هذا الأسبوع ستصل إلى 38 درجة مئوية في الظل، ومع ارتفاع نسبة الرطوبة، ستصل درجة الحرارة المحسوسة إلى حوالي 42 درجة.

وأضافت غانم أن الموجة الحارة ستستمر حتى نهاية هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن تقل حدتها نسبياً مع بداية شهر أغسطس، ولكن يبقى ارتفاع نسبة الرطوبة هو العامل الرئيسي في زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى