عام

حالة الطقس غدًا الثلاثاء 27-6-2023 في مصر

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس خلال فصل الصيف تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، خاصةً في ساعات النهار، ويزداد الإحساس بذروتها بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة، التي تصل في بعض المدن إلى 80%، وخلال هذا التقرير نستعرض حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023 علي كافة المحافظات المصرية.

حالة الطقس غدًا الثلاثاء

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية، عدد من النصائح للمواطنين، حيث ينصح باتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وشرب كمية كافية من الماء لتجنب الجفاف، وتجنب النشاطات البدنية الشاقة في فترات النهار الحارة، والالتزام بالإرشادات الصحية والوقائية المتعلقة بالحرارة الشديدة.

توقعات هيئة الأرصاد الجوية المصرية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلاً في الصباح الباكر، وحارًا ورطبًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة في جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومعتدلاً في الليل على كافة الأنحاء.

الأرصاد تحذر المواطنين في مصر

وحذرت الهيئة المصرية للأرصاد، المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس، حيث يزيد ذلك من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، وتوضح أن ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس في الظل بمقدار يتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية. لذا، ينصح بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، مثل تجنب التعرض المباشر للشمس، وشرب كميات كافية من الماء، وارتداء الملابس الفضفاضة والخفيفة لتجنب الإصابة بالحروق الشمسية والجفاف، والالتزام بالتدابير الصحية للوقاية من ارتفاع درجات الحرارة.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة خلال الأيام المقبلة في مناطق مختلفة، وفقًا للتفاصيل التالية:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري: نسبة الرطوبة العظمى من 70% إلى 75%، والصغرى من 30% إلى 40%.
  • السواحل الشمالية: نسبة الرطوبة العظمى من 75% إلى 80%، والصغرى من 50% إلى 55%.
  • جنوب سيناء: نسبة الرطوبة العظمى من 50% إلى 60%، والصغرى من 25% إلى 30%.
  • شمال الصعيد: نسبة الرطوبة العظمى من 60% إلى 70%، والصغرى من 20% إلى 25%.
  • جنوب الصعيد: نسبة الرطوبة العظمى من 30% إلى 35%، والصغرى من 15% إلى 20%.

وينصح باتباع إجراءات الوقاية اللازمة خلال الفترات الحارة، مثل تجنب التعرض المباشر للشمس، وشرب كميات كافية من الماء، وتجنب النشاطات البدنية الشاقة في فترات النهار الحارة، والالتزام بالإرشادات الصحية والوقائية المتعلقة بالرطوبة الشديدة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى