اخبار عالمية

حركة الجهاد تتوعد إسرائيل بالإنتقام لشهدائها الثلاتة

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي أن الجيش الإسرائيلي قام أمس باغتيال ثلاثة من عناصرها في جنين شمال الضفة الغربية وتوعدت بالرد لمقتلهم.

وقالت الحركة في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، إنها تزف ثلة من الشهداء الأطهار الذين ارتقوا إثر جريمة اغتيال إسرائيلية جبانة في بلدة عرابة جنوب غرب جنين.

وتوعدت الحركة بأن اغتيال نشطائها الثلاثة “سيشعل مزيداً من الثأر والغضب في وجه العدو وحكومته الإرهابية وأن هذه الجريمة النكراء لن تطفئ جذوة مقاومتنا وردنا لن يكون بعيداً”.

وفي السياق أكدت “كتيبة جنين” المحسوبة على حركة الجهاد أن عملية اغتيال النشطاء لن تنال من عزيمة مجاهدينا الأبطال الذين سيثأرون لدماء الشهداء، ويواصلون طريقهم ودربهم في مقارعة العدو.

واستشهد ثلاثة فلسطينيين بينهم فتى عصر أمس الأحد برصاص قوات إسرائيلية خاصة على مفرق بلدة عرابة جنوبي جنين، بعد استهدافهم بإطلاق نار كثيف داخل مركبة كانوا يستقلونها.

وزعم الجيش الإسرائيلي إن النشطاء الثلاثة خططوا لتنفيذ عمليات إطلاق نار ضد أهداف إسرائيلية.. مشيراً إلى أنه عثر في المركبة التي استقلتها “الخلية” على سلاح من طراز /`م 16/.

وجاءت الحادثة بعد يوم من مقتل إسرائيلي في عملية إطلاق نار وسط مدينة تل أبيب نفذها شاب فلسطيني من جنين قبل أن يتم قتله.

واستشهد أكثر من 200 فلسطيني منذ بداية العام الجاري غالبيتهم العظمى من الضفة الغربية برصاص الجيش الإسرائيلي في ظل موجة توتر غير مسبوقة منذ سنوات.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى