عام

رئيس هيئة قناة السويس :

حركة الملاحة سارت طبيعية ولم تتأثر بغرق «فهد»

تم انتشال القاطرة من المياه في عملية معقدة.. الأعماق كبيرة تصل إلى 27 مترًا

المهندسون والغواصون كانوا يعملون من السادسة صباحا حتى الحادية عشرة مساء

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، انّ عملية انتشال القاطرة «فهد» سارت كما هو مخطط لها؛ دون تأثير على حركة الملاحة.

وقال «ربيع»، في مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، الليلة أن الهيئة أمنت القاطرة الغارقة بشمندورات تحذيرية وعلامات، فور وقوع الحادثة، حتى لا تتوقف حركة الملاحة، وتظل تتحرك بشكل طبيعي في الاتجاهين.

وأضاف : كان هناك شخص مفقود لمدة يوم ونصف، ووجهنا كل جهودنا للبحث عنه ووجدناه بالأمس، وفي المرحلة الثالثة تم انتشال القاطرة من المياه في عملية معقدة وليست سهلة على الإطلاق، لأن الأعماق كبيرة تصل إلى 27 مترًا».

وأوضح أن الغواصين كانوا ينزلون إلى هذه الأعماق أكثر من مرة؛ لتنفيذ العملية، واستخراج القاطرة كاملة»، قائلًا إنه في مثل هذه الحالات يتم تقطيع القاطرات كاملة تحت المياه.

وأشار إلى أن المهندسين والغواصين الموجودين في الهيئة يكنون حبا كبيرا لمصر وللهيئة، وهو ما جعلهم يعملون في أعماق أكبر من الأعماق الذين يعملون بها حتى تنجح العملية.. موضحًا أنهم كانوا يعملون من السادسة صباحا حتى العاشرة والحادية عشرة مساء، إلى أن تمت عملية الانتشال كاملة.

وأضاف أنه من إجراءات الإنقاذ هو أن نقوم بالتأمين الملاحي، بحيث لا يؤثر مكان الحادث على السفن التي تعبر القناة، فعندما غرقت القاطرة أصبح العمق في مكان الحادث أقل من العمق المفروض.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى