عام

حياة كريمة بالأقصر .. مشروعات خدمية وتعليمية

تطوير 160 منزلا.. تجديد شبكة مياه الشرب.. والصرف الصحى دخل الخدمة

“أكاديمية العلماء الصغار” لتعليم الأطفال بطريقة المنتسورى.. وحضانة لذوى الاحتياجات

الأقصر – محمد صالح :

شهدت قرية الدير أكبر قري محافظة الأقصر أضخم حفل إفطار جماعي ضمن مبادرة حياة كريمة وبالتعاون بين وزارة التضامن الإجتماعي ومؤسسة هيرميس للتنمية الإجتماعية الجهة المسئولة عن تنفيذ مشروع حياة كريمة بالقرية .

 

قال محمد حسين الجبالي “وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر” أنه يجرى حالياً العمل في المرحلة الثانية من مشروع تطوير منازل قرية الدير والتي تشمل ٦٦ وحدة سكنية ليصل إجمالي المنازل التي تم تطويرها في مشروع التنمية المتكامل إلى ١٦٠حدة سكنية.. موضحا أنه تم الإنتهاء من تطوير ٩٩ منزلا بمنطقة نجع الفوال بأكملها في المرحلة الأولي من المشروع.

فيما أكدت هناء حلمى “الرئيس التنفيذى لمؤسسة هيرميس للتنمية الإجتماعية الجهة المسئولة عن تنفيذ مشروع تطوير قرية الدير ونجع الفوال ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة” أن الأهالى حرصوا علي إقامة حفل الإفطار لمشاركة فريق عمل مشروع التطوير هذا الإنجاز الكبير وإحتفالا بإقتراب تسليم المجموعة الأولي من المنازل التي يجري تطويرها.. مشيرة إلى أن أعمال التطوير تتضمن إحلال وإعادة بناء المنازل بشكل يضمن خصوصية كل أسرة تماشياً مع أهداف مبادرة “حياة كريمة”..
أضافت أن المرحلة الأولي التي تم تنفيذها من المشروع بنجع الفوال شهدت إحلال وتجديد شبكة مياه الشرب وتوصيل شبكة جديدة لكل منزل و إنشاء شبكة صرف صحى جديدة و محطة رفع لخدمة 15 ألف نسمة عدد سكان نجع الفوال وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير خدمات الصرف الصحي وتطوير المرافق .

أضافت أن مشروعات التنمية بالقرية والتي تنفذها (هيرميس ) تضمنت إنشاء أكاديمية العلماء الصغار المتخصصة في تعليم الأطفال بطريقة المنتسورى وأول حضانة تضم قسم خاص للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة والدمج في الأقصر وذلك في إطار ما تقوم به المؤسسة من جهود لتطوير وتنمية القري المصرية.

 

 

 

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى