منوعات

حيل فعالة الأتربة بمنزلك خلال فصل الخريف

يعتبر فصل الخريف موسماً لتساقط الأوراق والأتربة، مما يجعلها تدخل إلى منازلنا بسهولة، إليك بعض الحيل البسيطة والفعالة لحماية منزلك من الغبار وتراكم الأتربة.

استخدم شباكًا ذى فتحات دقيقة لمنع دخول والأتربة الدقيقة، واحرص على تنظيف الشباك بانتظام بالماء والصابون أو الخل لإزالة الأتربة العالقة.

الستائر الثقيلة والسجاد
استخدم الستائر الثقيلة لمنع دخول الغبار من خلال النوافذ، وضع سجادات أمام الأبواب الخارجية لامتصاص الأتربة والأوساخ من الأحذية، أيضًا احرص على استخدم مانعات التسرب أسفل الأبواب لمنع دخول الهواء المحمل بالأتربة.

الكنس اليومى
قم بكنس الأرضيات يوميًا لـ إزالة الأتربة المتراكمة واستخدم المكنسة الكهربائية ذات الفلتر الفعال لالتقاط الأتربة الدقيقة غير المرئية بالعين.

تنظيف الأسطح
امسح الأثاث بقطعة قماش مبللة بالماء والخل لإزالة الغبار، واحرص على استخدام منظف زجاج لتنظيف النوافذ والمرايا والأشياء الصلبة.

غسل المفروشات
غسل الستائر بانتظام للتخلص من الغبار المتراكم عليها، غسل الأغطية والوسائد بانتظام كل ذلك يساعد في منع تراكم الأتربة.

نباتات طبيعية
وجود نباتات داخل المنزل يساعد على تنقية الهواء من الأتربة، أيضًا استخدم مرطب هواء لزيادة رطوبة الهواء مما يقلل من انتشار الغبار.

تغيير المرشحات
تأكد من تغيير مرشحات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء بانتظام كى تعيش فى منزل نظيف، فبعض الفلاتر تحمل العديد من الأتربة غير المرئية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى