عام

خبير إقتصادي يكشف فائدة مشروع رأس الحكمة علي الاقتصاد المصري

أكد الخبير الاقتصادي، الدكتور محمد البهواشي، أن المنطقة الشمالية الغربية في مصر لم تستغل بشكل مثالي في السابق، نظرًا لنقص البنية التحتية اللازمة لاستقبال استثمارات كبيرة مثل مشروع رأس الحكمة.

وأوضح أن مصر خلال العقد الماضي بدأت في التركيز على تطوير البنية التحتية واستثمارات مدينة العلمين كنموذج لتسويق هذه المنطقة.

وأضاف البهواشي خلال مداخلة هاتفية في برنامج “هذا الصباح” على قناة “إكسترا نيوز”، أن مدينة رأس الحكمة قادرة على تحقيق طفرة اقتصادية كبيرة، إذ لا تقتصر على كونها مجرد منتجع سياحي، بل تعتبر أكبر استثمار أجنبي مباشر في تاريخ مصر وبالإضافة إلى ذلك، ستكون بداية لتنشيط جميع القطاعات الاقتصادية، إذ يتكامل هذا المشروع مع كافة القطاعات الاقتصادية، ويدعم العمالة المصرية، وينفذ بواسطة شركات مصرية من القطاع الحكومي والقطاع الخاص، ويستخدم مواد خام مصرية، مما يدعم التكامل ويساهم في استعادة الاقتصاد المصري على المسار الصحيح.

وأشار البهواشي إلى أن الحكومة المصرية تعاقدت مع شركة إماراتية في أكبر صفقة استثمارية، تهدف إلى تطوير منطقة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي.

وتأتي هذه الشراكة في إطار جهود جذب الاستثمار الأجنبي المباشر. وأعلن رئيس مجلس الوزراء أيضًا أن الدولة المصرية ستحصل على 35% من أرباح المشروع.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى