عام

ختام الدورة التدريبية لأعضاء هيئة التمريض بمستشفى شرق المدينة بالإسكندرية

– د. محمد فاروق: كل العاملين هنا أبطال .. يرتقون بإمكانياتهم من أجل مهنة الإنسانية

الإسكندريةخاص alkhbrlive:

اختتمت بمستشفى شرق المدينة بالإسكندرية، الدورة التدريبية التي أقامتها، لتدريب 160 من منتسبي هيئة التمريض، وتالتي تضمنت عدداً من الدورات والأساسيات على مدار عدة أيام، بواقع خمس مجموعات، تشارك  ٣٢ ممرضة في كل مجموعة، تحت رعاية الأستاذة الدكتورة مها ابراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة والدكتور بيتر وجيه نائب رئيس الأمانة، وبقيادة الدكتور محمد فاروق مدير مستشفى شرق المدينة، والذي لا يتوقف عن طرح مبادرات طبية وإدارية يوماً بعد يوم .

أقيمت الدورة تحت إشراف الدكتورة أمينة فريد مدير إدارة التدريب بالأمانة، وبمشاركة ١٦٠ فرداً من هيئة تمريض المستشفي بالتعاون مع مجلس الانعاش المصري.

وهدفت الدورة إلى رفع كفاءة التمريض نظرا لبدء تطبيق نظام الكود بلو ( code blue ) للتعامل مع حالات توقف القلب بالمستشفي وذلك طبقا لمتطلبات الاعتماد.

شهد اليوم الأخير من الدورة، التدريب علي الإنعاش Basic Life Support ، وذلك بالتعاون مع مجلس الإنعاش المصري Egyptian Resuscitation Council ومجلس الإنعاش الاوروبي ERC – European Resuscitation Council، وقد تم التدريب وفقا لأحدث الأدلة الإرشادية العالمية للإنعاش القلبي، كما شهدت إحدى الدورات، التدريب على أساسيات التهوية الميكانيكية، وورشة حول العمل الأولي  للتدريب علي أساسيات أجهزة التنفس الصناعي لأطباء الطوارئ والرعاية المركزة ضمن سلسلة ورش عمل تدريبية تحت عنوان Basics of Mechanical Ventilation، بحضور ورشة العمل أطباء من أقسام الطوارئ والرعاية المركزة بمختلف مستشفيات الإسكندرية، كما شهدت إحدى الورش، التدريب علي أساسيات الانعاش القلبي الرئوي للكبار والأطفال والرضع.

جدد الدكتور محمد فاروق، مدير مستشفى شرق المدينة، شكره للقائمين على الدورة، التي كان لها أكبر الأثر في الإرتقاء المعرفي بقدرات منتسبي المستشفى، مشيراً إلى أن التطوير هو السمة المنهج الذي تتبعه المستشفى لأن كل يوم هناك جديد.

كما جدد التأكيد أن النجاح له سر واحد، وهو العمل بروح الفريق، مشيداً بكل العاملين في مستشفى شرق المدينة، ووصفهم بالأبطال لأنهم يسعون دائماً إلى الارتقاء بقدراتهم من أجل تقديم خدمة طبية تليق بمهنة الإنسانية التي ينتسبون إليها.

وأشاد الدكتور محمد فاروق بجهود أمانة المراكز الطبية المتخصصة، التي تقود دفة العمل باقتدار واهتمام بالغ، انعكس على مستشفياتها، وأيضاً الطفرة التي تشهدها مستشفيات وزارة الصحة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى