بحراوي

قدمت خدمات طبية وخدمية لـ 4059 مواطناً

ختام فعاليات مبادرة «انت الحياة» .. بقرية صيدناوي بـــ «أبو المطامير البحيرة»

البحيرة – ثناء القطيفي:

تحت رعاية الدكتورة / جاكلين عازر – محافظ البحيرة، وضمن مبادرة “انت الحياة” التي تهدف إلى تقديم الخدمات المتنوعة بجودة عالية للمواطن المصرى بجميع القرى والمناطق النائية لتحسين الظروف المعيشية وتعزيز الوعي الصحي للمواطنين، اختتمت فعاليات المبادرة الشاملة “انت الحياة” بقرية صيدناوي بمركز ومدينة أبو المطامير، والتي تم خلالها تقديم العديد من الخدمات الطبية والخدمية لعدد 4059 مواطناً من أهالي القرية على مدار ثلاثة أيام متتالية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة “حياة كريمة” وبمشاركة العديد من الجهات الحكومية والمجتمعية بالمحافظة.

تم تقديم خدمات طبية لعدد 1294 مواطنًا، شملت تخصصات الباطنة، الأطفال، الجراحة، تنظيم الأسرة، والعظام، بالإضافة إلي إجراء أشعة وفحوصات معمليّة.

كما تم تقديم خدمات متنوعة لـعدد 2765 مواطنًا، وتضمنت التثقيف الصحي وتنظيم الأسرة والتوعية بالأمراض المزمنة ومخاطر الإدمان من خلال صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والإسعافات الأولية،

كما تم تقديم العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية للعديد من الأطفال، ‏ وكذلك امتحانات فورية لمحو الأمية وتعليم الكبار، كما تم إصدار بطاقات الرقم القومي للنساء من قبل ‏المجلس القومي للمرأة.

تأتي تلك الفعالية ضمن جهود الدولة ودعمها المستمر لمثل هذه المبادرات التي تعزز من تكاتف الجهود بين جميع الجهات لتحقيق التنمية المستدامة، وتطوير وتنمية القرى بالريف المصري.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى