عام

خريطة سقوط الأمطار اليوم الإثنين 9-10-2023 علي مستوي الجمهورية

وفقًا لتقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن تستمر فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة في جمهورية مصر اليوم الاثنين.

خريطة سقوط الأمطار اليوم الإثنين

وتشير الخرائط المتوقعة إلى أن هناك فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة بنسبة حدوث تقدر بحوالي 20٪ تقريبًا.

كما يتوقع سقوط أمطار خفيفة، قد تكون متوسطة في بعض المناطق، بنسبة حدوث تقدر بحوالي 40٪، على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وخليج السويس، كما يمكن أن تتساقط أمطار خفيفة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

تشهد الأجواء ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وتكون معتدلة على السواحل الشمالية.

وتكون الحرارة شديدة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، أما في ساعات الليل، فتكون الأجواء لطيفة في بدايتها وتميل إلى البرودة نحو نهايتها على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، في حين تكون معتدلة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

درجات الحرارة المتوقعة اليوم هي كالتالي: في القاهرة، الحرارة العظمى تصل إلى 30 درجة مئوية والصغرى تكون حوالي 22 درجة مئوية.

  • في الإسكندرية، الحرارة العظمى تصل إلى 27 درجة مئوية والصغرى تكون حوالي 22 درجة مئوية.
  • في مطروح، الحرارة العظمى تصل إلى 26 درجة مئوية والصغرى تكون حوالي 20 درجة مئوية.
  • في سوهاج، الحرارة العظمى تصل إلى 34 درجة مئوية والصغرى تكون حوالي 21 درجة مئوية.
  • في قنا، الحرارة العظمى تصل إلى 38 درجة مئوية والصغرى تكون حوالي 23 درجة مئوية.
  • أما في أسوان، الحرارة العظمى تصل إلى 41 درجة مئوية والصغرى تكون حوالي 25 درجة مئوية.
Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى