بحراويعام

دبلوم صناعة ..تنتحل صفة طبيبة

إدارة العلاج الحر بصحة بالبحيرة.. كشفت المزيفة

كتب – محمد جرامون 

فى واحده من الضربات القوية لإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالبحيرة

وبتوجيهات الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، و الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية ، بتشديد الرقابة على كافة المنشآت الصحية الخاصة ، والتوجيهات بتتبع كل من تسول له نفسه التلاعب المرضى.

قام فريق العلاج الحر بالمديرية بقيادة الدكتور عبد الحميد الطيباني ، بالإشتراك مع لجنة العلاج الحر بإدارة دمنهور الصحية ، برئاسة الدكتور محمد شتا ، وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بالبحيرة ، بضبط سيده حاصلة على دبلوم صناعي ، تنتحل صفة طبيب تغذية علاجية ، وتم تشميع المنشأة بالشمع الأحمر ، و عمل محضر لها بقسم الشرطة لإنتحالها صفة طبيب تغذية علاجية .

هذا وقد أشاد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيره بهذا الجهد لفريق العلاج الحر بالمديرية ودمنهور.

وأكد جميعه على ثقته الكاملة فى فرق العلاج الحر ، والتى لها مكانتها ضمن المنظومة الصحية ، وصرح بأنه سيضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المتاجرة بصحة المواطنين ، وأكد كذلك على تكثيف الإشراف والمتابعة الدقيقة والمرور الميداني علي كافة المنشآت الطبية الخاصة ، على مستوي جميع مراكز المحافظة.

و من جانبه أكد الدكتور حموده الجزار وكيل مديرية الصحة بالبحيرة على أهمية دور العلاج الحر في ضبط تقديم الخدمات المقدمة للمرضى بالمنشآت الطبية الغير حكومية لما له من أثر في سلامة المرضى وذويهم .

وأكد الجزار على تقديم كافة سبل الدعم للعلاج الحر ، ليؤدى مهامه من خلال التقييم الدائم والمستمر لجميع المنشآت الطبية الخاصة لبيان مدى اتباع تلك المنشآت لكافة التعليمات التى وضعتها وزارة الصحة ، لضمان سلامة وصحة المرضى .

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى