عام

درجة الحرارة تنخفض 5 درجات في هذه المحافظات .. و3 على تلك المناطق

أخيراً، سنتنفس الصعداء بعض الشيء وتنكسر الموجة الحارة التي أرهقت الجميع على مدار الأيام الماضية، بعدما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحسن حالة الطقس على كافة المحافظات والمدن، حيث تنكسر الموجة الحارة وتنخفض درجات الحرارة.

وأعلنت خرائط الطقس توغل كتلة هوائية، الأمر الذي يساعد على تحسين الحالة الجوية وكسر درجات الحرارة لتسجل 18 درجة مئوية خلال ساعات الليل على مدينة سانت كاترين .

ورصدت خرائط الطقس نشاط الرياح على معظم الأنحاء خاصة خلال ساعات الليل، على قطاعات شمال الجمهورية (الساحل الشمالي ومطروح والمحافظات الساحلية)، مع انخفاض أيضًا على وسط الدلتا والقاهرة وبني سويف والفيوم والمنيا لكن تستمر الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة، وتستمر الحرارة فوق المعدل على مناطق إقليم الصعيد (من أسيوط حتى أسوان).

توقعات حالة الطقس اليوم

بالنسبة للطقس اليوم، الأحد، يستمر توغل الكتلة الهوائية منخفضة الحرارة، لتنكسر حرارة شهر أبيب، وتنخفض درجات الحرارة بحوالي 5 درجات مئوية، على مناطق شمال الدلتا والوجه البحري والقاهرة وحتى سوهاج مع انكسار 3 درجات على جنوب الصعيد .

وحذرت خرائط الطقس من اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط، وسرعة الرياح (متوقع ارتفاع في حركة الموج في مطروح والساحل الشمالي والإسكندرية من 1.5 – 2 متر)، لذلك لابد من توخى الحذر للمصطافين حرصًا على سلامة الجميع .

من المتوقع نشاط الرياح على أغلب المناطق قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة .

ونصحت الأرصاد الجوية من مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية بارتداء الكمامات منعا لاستنشاق الأتربة وحفاظا على سلامتهم .

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى