عام

رئيس الرعاية الصحية: 53 مليار جنيه تكلفة منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظات المرحلة الأولى

أكد رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية الدكتور أحمد السبكي أن تكلفة البنية التحتية للمنشآت الصحية بمحافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل تبلغ أكثر من 34 مليار جنيه، مؤكدًا أن فاتورة تكلفة مشروع التأمين الصحي الشامل بمحافظات المرحلة الأولى تجاوزت 53 مليار جنيه.

جاء ذلك تزامنًا مع مرور أربع سنوات على إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي إشارة بدء التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل من محافظة بورسعيد في أوائل يوليو عام 2019.

وأَضاف المشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان الدكتور أحمد السبكي أن المرحلة الأولى للمنظومة ستضم أكثر من 350 منشأة ما بين مجمعات طبية ومستشفيات ومراكز ووحدات طب أسرة يتم من خلالها تقديم الخدمة الصحية بمستوياتها الثلاثة (الأولية، الثانوية، الثالثية) للمواطنين بمحافظات (بورسعيد، والأقصر، والإسماعيلية، وجنوب سيناء، وأسوان والسويس).

وأوضح أن المرحلة الأولى تشمل تطوير أكثر من 50 مستشفى وأكثر من 300 مركز ووحدة طب أسرة بالست محافظات، منوهًا بأن خطط التطوير والتحديث للمنشآت الصحية لانضمامها للعمل تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل جاءت لتوسيع الخدمات الصحية المقدمة في المستشفيات ومراكز ووحدات طب الأسرة وتحقيق أهداف المنظومة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى