اخبار عالمية

رئيس الوزراء الباكستاني .. يبحث مع مفوض أممي قضايا اللاجئين الأفغان

بحث محمد شهباز شريف رئيس الوزراء الباكستاني، اليوم، مع فيليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (الذي يزور باكستان حاليا) تعزيز الحل الدائم لمعالجة وضع اللاجئين الأفغان، بما في ذلك من خلال العودة الآمنة والكريمة، وإعادة الإدماج في وطنهم.

وذكر “راديو باكستان” نقلا عن رئيس الوزراء الباكستاني قوله: “إنه يجب على المجتمع الدولي أن يعترف بالعبء الذي تتحمله باكستان أثناء استضافتها هذا العدد الكبير من اللاجئين وإظهار المسؤولية الجماعية”، وطلب دعم المفوضية في تعبئة الموارد الكافية لتكملة جهود باكستان في هذا الصدد.

وجدد رئيس الوزراء الباكستاني التزام بلاده بتلبية احتياجات الحماية والسلامة للأشخاص الذين يعيشون في أوضاع هشة، مشددا على أن المجتمع الدولي بحاجة إلى أن يضع في اعتباره التحديات الاجتماعية والاقتصادية والتهديدات الأمنية التي تواجهها باكستان.

ومن جانبه، أشاد فيليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بحسن استضافة باكستان للاجئين الأفغان برغم التحديات التي تواجهها البلاد على عدة جبهات، مؤكدا مواصلة عمل الوكالة عن كثب مع باكستان لسد الاحتياجات الأساسية للاجئين الأفغان.

يذكر أن باكستان تستضيف أكبر عدد من اللاجئين في العالم، بعد توافد ملايين الأفغان إليها، خلال الحرب التي استمرت عقودا في بلادهم.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى