عام

رئيس الوزراء: تطبيق مواعيد غلق المحلات في العاشرة مساء من أول يوليو المقبل

أعلنت الحكومة المصرية عن خطة استثنائية تشمل تعديل مواعيد غلق المحال والمولات وتطبيقها اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل.

وجاء ذلك في كلمة لرئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي حول ترشيد استهلاك الكهرباء ومواجهة أزمة الطاقة.

وأعلن رئيس الوزراء المصري، عن غلق المحلات الجديدة، بما في ذلك المحال الموجودة في الطرق والمولات، في تمام الساعة العاشرة مساءً، باستثناء الصيدليات والسوبر ماركت، وستقوم وزارة التنمية المحلية بمتابعة تطبيق هذه المواعيد وإنشاء لجان في المحافظات للتأكد من تنفيذها بشكل صحيح ضمن حزمة الإجراءات الحكومية لمواجهة أزمة الطاقة، يأتي ذلك في إطار خطة الحكومة لتحقيق “زيرو انقطاع كهرباء” خلال فترة الصيف، حيث تم وضع خطة استثنائية بتكلفة تصل إلى مليار دولار أمريكي لاستيراد منتجات الكهرباء.

ومن المتوقع أن يتم تنفيذ الخطة بدءًا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو، حيث ستتوقف قطع الكهرباء لمدة ثلاث ساعات فقط في اليوم.

وأكد الدكتور مدبولي أنه اعتبارًا من الأسبوع المقبل، سيتم استعادة الجدول العادي لقطع الكهرباء وتخفيض الأحمال لمدة ساعتين فقط. ومن المتوقع أن يتوقف قطع الكهرباء تمامًا في فترة الصيف، بدءًا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى