اقتصاد

رئيس بنك مصر: زيادة التحويلات الأجنبية بعد قرارات البنك المركزي

أعلن محمد الإتربي، رئيس اتحاد البنوك المصرية ورئيس مجلس بنك مصر، عن طفرة في التحويلات المالية الواردة إلى مصر بالعملات الأجنبية، سواء من المصريين في الخارج والمستثمرين الأجانب والمؤسسات الدولية الراغبة في الاستثمار بأذون وسندات الخزانة المحلية.

تأتي هذه الطفرة نتيجة لإجراءات البنك المركزي التي أدت إلى استقرار كبير في سوق النقد الأجنبي وتغيير نظرة المؤسسات الدولية للاقتصاد المصري.

وأعلنت وكالة “موديز” العالمية عن تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المحلي، وأعلنت أيضًا أكبر 5 بنوك مصرية تحسن نظرتها من سلبية إلى إيجابية.

وسجل بنك مصر، زيادة كبيرة في حصيلة تحويلات المصريين من الخارج، حيث تضاعفت أكثر من 10 أضعاف في الفترة الحالية.

وارتفع معدل التنازل عن الدولار داخل شركة الصرافة التابعة للبنك بنسبة تصل إلى 20 مرة مقارنة بالفترة الماضية.

تحسنت قيمة الجنيه المصري أمام الدولار نتيجة لحصول تدفقات قوية من النقد الأجنبي، ارتفع سعر الجنيه إلى 48.4 جنيه للدولار حاليًا مقارنة بمستويات تجاوزت 51 جنيهًا للدولار في الأيام السابقة، بالإضافة إلى ذلك، قامت معظم البنوك المصرية بزيادة المبالغ المتاحة للاستخدام بالعملة الأجنبية عبر البطاقات، وذلك لتيسير عملية التعاملات المالية لعملاء الجهاز المصرفي.

ووفقًا لرئيس اتحاد البنوك، من المتوقع زيادة حركة التدفقات المالية إلى السوق المصرية وزيادةحجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الفترة المقبلة، مما سيساهم في دعم الاقتصاد المصري وتعزيز نموه.

وكما أشار أيضًا إلى أن البنوك المصرية تعمل على توسيع قاعدة عملائها وتقديم خدمات متميزة لجذب المزيد من الاستثمارات وتحقيق تنمية مستدامة في مصر.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى