عام

رئيس جامعة المنوفية يكرم الفرق الفائزة بأولمبياد الشركات 

كرم الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية ، الفرق الفائزة في الحفل الختامي لتصفيات الفرق المشاركة في أولمبياد الشركات الناشئة على مستوى الجامعة والتي تعقد تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي و بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين و النوابغ بوزارة التعليم العالي ومكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

أسفرت فاعليات التدريبات للفرق المشاركة عن فوز وتصعيد خمس فرق مسار طلابي و مسار بحثي و انتقالهم للتصفيات النهائية للجامعات، وذلك بحضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة، و الدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث، و الدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور مصطفى أيمن عبد العال مدير صندوق رعاية المبتكرين و النوابغ بوزارة التعليم العالي، و بتحكيم عدد من الأساتذة المتخصصين في العلوم الطبية و الهندسة والتكنولوجيا بجامعة المنوفية.

أكد ” القاصد ” أهمية تطوير التفكير الإبتكاري و العلمي و البحثي عند الطلاب و مساعدتهم على تنمية المشروعات الطلابية في العديد من المجالات و التخصصات التي تتحكم في الصناعة و التنمية المحلية و العالمية.

وشدد رئيس الجامعة حرص الجامعة الدائم علي  خلق بيئة مناسبة للطلاب المبتكرين المخترعين و مساعدتهم في نجاح مشاريعهم الابتكارية و الحصول على براءات اختراع من خلال الخدمات التي يقدمها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ للطلاب المتميزين إلى جانب توفير بيئة مشجعة على الابتكار للطلاب و تنمية مهاراتهم الابتكارية عن طريق برامج مخصصة، و إتاحة المنح الدراسية للمبتكرين و النوابغ لتحقيق التنمية للفرد والمجتمع ، لافتا إلى أن الجامعة تتميز بالعديد من التخصصات النادرة والمواكبة للتطور العلمي في العالم.

أعرب ” القاصد” عن خالص تقديره للفرق الفائزة في التصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة على مستوى الجامعة، مطالبا جميع الطاقات والخبرات بالجامعة بمزيد من التشجيع الإبداعي لدى الطلاب و تبنى الحلول المبتكرة في جميع المجالات والتخصصات النادرة التي تتميز بها الجامعة في علوم الذكاء الصناعي و البرامج الدراسية المستحدثة.

أشاد الدكتور مصطفى أيمن مدير البرامج بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ ورئيس لجنة التحكيم، بطلاب الجامعة المشاركين في فعاليات المسابقة وبمستوى التميز الابتكاري للمشروعات المقدمة، متمنيا لهم التوفيق فى حياتهم العلمية والعملية و دعاهم للاستمرار فى العمل والتمسك بالفرص المتاحة لهم لإبراز مواهبهم وقدراتهم الإبداعية.

تضمن الحفل الختامي منح رئيس الجامعة درع الصندوق والجامعة للدكتور مصطفى وأيضا تكريم لجنة التحكيم المشاركة،

كما قام رئيس الجامعة بتوزيع الجوائز على الفائزين، حيث حصل NATURE MACIC الفريق الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها ٢٠٠٠٠ جنيه، بينما حصل فريق BIOFAB الحائز على المركز الثانى على ١٥٠٠٠ جنيه، و فريق KAMI الثالث على ١٠٠٠٠ جنيه، و المركزين الرابع والخامس 5000 جنيه لكل مركز للفربقين PLANTER – KAMI.

تضمن الحفل أيضا تكريم جميع الفرق المشاركة في فعاليات التدريبات التي أعدها الصندوق للشركات الناشئة نظرا للمجهود المبذول من قبل الطلاب وأفكارهم الإبداعية فى المشروعات التى تقدموا بها، كما تقرر تصعيد خمس فرق بدلا من ثلاث فرق نظرا لزيادة عدد الفرق المتقدمة بالجامعة.

فى ختام الحفل تم تكريم أعضاء لجنة التحكيم، والطلاب المشاركين فى المسابقة، ومنح شهادات تقدير للمدربين.

أشرف على تنظيم الحفل الختامي الدكتورة غادة على حسن المدير التنفيذي لمكتب العلاقات الدولية بالجامعة، والدكتورة إيمان مصلحي المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالجامعة، والدكتور صلاح دياب نائب المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالجامعة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى