عام

رابط تسجيل اختبارات الكلية الحربية 2023 عبر موقع مكتب تنسيـق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية

أعلن الفريق الأول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، عن قبول دفعة جديدة في الأكاديمية العسكرية المصرية، والتي تشمل كليات (حربية، بحرية، جوية، دفاع جوي)، بالإضافة إلى الكليات العسكرية (الكلية الفنية العسكرية، كلية الطب بالقوات المسلحة، الكلية العسكرية التكنولوجية).

قبول دفعة جديدة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية

وتستقبل الأكاديمية العسكرية الطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة، وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها، بالإضافة إلى خريجي الجامعات الحكومية والخاصة، وحملة المؤهلات العليا “محاربين”، وذلك بدفعة أكتوبر 2023، وجاء هذا الإعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الفريق أشرف سالم زاهر، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، ومدير مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية.

شروط التقديم للقبول في الكلية الحربية 2023

تتيح الكلية البحرية فرصة الالتحاق لحملة شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات العلمية المعادلة من القسم العلمي، شريطة أن لا يتجاوز العمر 21 سنة في 1 نوفمبر 2023، كما يجب أن تكون النسبة المئوية للمجموع 65% على الأقل، وأن يجيد المتقدم السباحة بإجادة تامة.

تستغرق مدة الدراسة في الكلية البحرية 4 سنوات دراسية (ميلادية)، ويتمنح الخريج درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية والعلوم البحرية بالإضافة إلى درجة البكالوريوس في العلوم السياسية.

رابط تسجيل اختبارات الكلية الحربية 2023

يشار إلى أنه سيتم بدء تسجيل البيانات الأساسية للطلاب الراغبين في الالتحاق بالأكاديمية العسكرية والكليات العسكرية على الإنترنت، عبر الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيق القبول، والتي تتوفر على الرابط (tansiq.mod.gov.eg)، وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 11 يوليو 2023 وحتى يوم الإثنين الموافق 28 أغسطس 2023، حيث سيتم تحديد موعد لحضور الطلاب لسحب الملفات الإلكترونية.

موعد سحب ملفات الكلية الحربية دفعة 2023

يتم فتح باب سحب الملفات الورقية من مكتب التنسيق بالكلية الحربية بمصر الجديدة، بعد إتمام عملية التسجيل الإلكتروني، وذلك اعتبارًا من يوم السبت الموافق 15 يوليو 2023 وحتى يوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2023. ويتم إجراء اختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية في نفس اليوم الذي يتم فيه سحب الملف الورقي.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى